العناية بالوجه ‏

كيف تخفي شعر الوجه

‘) ؛ }

لحية

يواجه الكثير من الناس مشكلة الشعر الزائد الذي يظهر على وجوههم مما يسبب لهم الضيق وعدم الراحة بشكل دائم ، لذلك يجب أن تكون هناك بعض الطرق لعلاج هذه المشكلة سواء عن طريق تناول بعض الفيتامينات والأدوية وغيرها ، ولكن هذا المقال سيوفر لك أفضل خيار للتخفي من الشعر الزائد لنتحدث عن بعض الوصفات.

وصفات طبيعية للتخلص من شعر الوجه

هناك عدد من الوصفات الطبيعية للتخلص من شعر الوجه ، ومنها:

  • البابايا والكركم: يمكنك الاستفادة من هذه الوصفة عن طريق مزج ملعقتين كبيرتين من البابايا مع نصف ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم ، وخلطها جيدًا ، وتطبيق المزيج على وجهك وتدليكه بلطف في حركات دائرية بأطراف أصابعك والتدليك بلطف دون ترك أي شيء. أكثر من ربع ساعة ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على النتائج المرجوة.
  • الكركم والحليب: يحتوي الكركم على مواد مضادة للميكروبات ومضادة للبكتيريا وله قدرة فعالة على إزالة نمو الشعر ويمكن تطبيق هذه الوصفة عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكركم في وعاء عميق ونظيف وإضافة كمية مناسبة من الحليب السائل. اخلطي المكونات السابقة معًا للحصول على عجينة لزجة ، ضعي المعجون على الوجه مع التدليك المستمر واتركيه لأكثر من ثلث ساعة حتى يجف تمامًا ، ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ. .

‘) ؛ }

وصفات السكر للتخلص من شعر الوجه

هناك وصفات طبيعية للسكر لإزالة شعر الوجه:

  • العسل والسكر: ضعي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي السائل في وعاء مناسب ، أضيفي ملعقة كبيرة من السكر ، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وملعقتين من الدقيق ، واخلطي جيدًا ، وضعي المزيج على الوجه ، خاصة في المناطق التي ينمو فيها الشعر ، وضعي ضعي قطعة قماش على الخليط واضغطي عليها جيدًا ثم ضعي المزيج على الشعر ، خذه في الاتجاه المعاكس للمخرج واشطفه جيدًا بالماء الدافئ والصابون بعد الانتهاء من العملية.
  • بياض البيض والسكر: يمكن تطبيق هذه الوصفة عن طريق خلط بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من السكر وإضافة القليل من النشا إليها وخلطها جيدًا للحصول على خليط لزج يسهل وضعه على الوجه وتطبيق المزيج على الوجه تقريبًا. بعد ربع ساعة حتى يجف تمامًا ، اشطفي الوجه برفق. ويفضل تكرار هذا الخليط مرتين في الأسبوع للتخلص من الشعر الشديد والزائد بشكل دائم.
  • الريحان والسعال: عن طريق خلط كمية مناسبة من أوراق الريحان الطازجة مع القليل من أوراق البصل ، وخلطها جيداً وتطبيق الخليط على الوجه ، وخاصة المناطق التي سيتم إزالة الحبوب منها ، ثم غسل الوجه جيداً بالماء الدافئ. يفضل استخدام هذه الوصفة مرة في اليوم ولمدة شهر.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment