العناية بالبشرة ‏

كيف تجعل وجهك واضحا

‘) ؛ }

خل حمض التفاح

يستخدم خل التفاح في الحصول على بشرة نظيفة لما له من خصائص حمضية ، حيث يساهم في علاج مشاكل البشرة والتخلص من الجلد الميت ، وكذلك مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها ، ويستخدم للأغراض التالية: الخلط ملعقتان صغيرتان من عصير التفاح. الخل بكوب من الماء لتفكك ثم افرك الوجه به.

ليمون

الليمون من المواد الطبيعية الفعالة في تنظيف البشرة ، فبالإضافة إلى فيتامين سي الذي يحتوي عليه ، فهو يحتوي على حامض الستريك الذي يساهم في تدمير خلايا الجلد الميتة ، ويحفز تجديد خلايا الجلد ويقلل من ظهور البقع الداكنة. كما أنه يحتوي على خصائص تبييض البشرة التي تساعد على تفتيح لون البشرة ، كما أنه يحسن بشرة البشرة بشكل عام ويمكن تحضير الوصفة باتباع الآتي:

‘) ؛ }

المحتويات:

  • عصير نصف ليمونة.
  • ملعقتان من العسل.

كيف يتم إعدادها:

  • اخلطي العسل مع عصير الليمون.
  • انشر الخليط على الجلد.
  • اتركيه لمدة 17-20 دقيقة ثم اغسليه.

موز

يمكن استخدام الموز كقناع طبيعي للوجه لأنه يرطب البشرة ويجعلها أكثر ليونة ويعمل كبوتوكس لتسمين البشرة ويمكن استخدام الموز بطريقتين مختلفتين للبشرة:

  • اهرسي ثمرة موز متوسطة الحجم ، وزعيها على رقبتك ووجهك ، واتركيها لمدة 10-20 دقيقة ، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.
  • اخلطي ربع كوب من الزبادي العادي مع ملعقتين من العسل وموزة متوسطة الحجم ، اخلطي جميع المكونات ووزعيها على وجهك واتركيها لفترة ، ثم اغسلي الوجه بالماء البارد.

بيض

يستخدم البيض لتنظيف الجلد ويمكن استخدامه بأخذ بيضة وفصل الصفار عن البياض وإذا كان الجلد جاف فنوع يؤخذ الصفار ويخفف ثم يوزع على الوجه ويترك نصفين. قبل غسل الوجه بساعة ، أما إذا كانت البشرة دهنية ، استخدمي بيضة بيضاء ، أضيفي القليل من العسل وعصير الليمون ، اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه.

طماطم

تحتوي الطماطم على مضادات الأكسدة والأحماض الطبيعية التي تساعد في محاربة حب الشباب وحب الشباب والحفاظ على رطوبة الجلد ، كما تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين التي تساهم في التطهير الطبيعي للبشرة ، ويمكن تحضير وصفة طماطم بطريقتين:

  • اهرسي بعض هريس الطماطم ، أضيفي ملعقة من الزبادي وبعض دقيق الشوفان ، اخلطي المكونات ووزعيها على الوجه والرقبة ، اتركيه لبضع دقائق ثم اغسليه.
  • اهرسي الطماطم حتى تحصلي على قوام يشبه العجينة ، أضيفي قطرتين إلى ثلاث قطرات من عصير الليمون ونصف ملعقة كبيرة من مسحوق قشر الليمون المجفف ، وزعي المزيج على وجهك واتركيها لمدة 10 دقائق ، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

جزر

الجزر فعال في علاج مشاكل الجلد والجلد مثل حب الشباب وحب الشباب والاحمرار والتهاب الجلد وفي نفس الوقت يحمي صحة الجلد ويمنع تكون التجاعيد بمضادات الأكسدة وفيتامين ج الذي يساعد على إنتاج الكولاجين في الجسم. الجسم. يمكن استخدامه بالطريقتين التاليتين:

  • اخلطي حبة أو اثنتين من الجزر مع نصف ملعقة كبيرة من العسل ووزعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة حتى يجف ، ثم اغسليه بالماء البارد.
  • اهرسي الجزر ، ثم اخلطيهم مع البابايا المهروسة ، أضيفي بعض الحليب ، وزعي المزيج على وجهك ، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment