العناية بالوجه ‏

كيف أزيل شعر الوجه؟

‘) ؛ }

طرق مؤقتة لإزالة شعر الوجه

انتزاع

من الطرق الشائعة لإزالة شعر الوجه د. وفقًا لنصيحة Lavina Krishnan ، فإن أفضل طريقة لتنظيف مناطق صغيرة من الوجه مثل الحاجبين والذقن هي أخذها بالملقط ، ولكن يجب الحرص على التنظيف. اغسل الملقاط بغسله بالماء الدافئ والصابون ثم تجفيفه وحفظه في مكان جاف.

الشمع

الشمع من الطرق الشائعة لإزالة شعر الوجه ، ويمكن استخدام هذه الطريقة للشفة العليا والذقن والمنطقة فوق الحاجبين ، وهناك نوعان ، الشمع الناعم الذي يتم سحبه من الشفة. الجلد باستخدام الورق والشمع الصلب الذي يتم سحبه مباشرة ، لكن الجراح التجميلي مايكل ياجودا ، الذي يعيش في نيويورك ، يقول إن الشمع يسبب تهيج الجلد لأن مكوناته تحتوي على مواد تسبب حساسية الجلد ، ويمكن أن تسبب هذه الطريقة تهيج الجلد. الشعر يسبب الالتهاب.

‘) ؛ }

حلق

تعتبر الحلاقة أقل الطرق إيلامًا للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه وهي طريقة سهلة ويمكن إجراؤها في أي مكان ولكنها قد تسبب تهيجًا للجلد ويجب تكرار الحلاقة فور إزالة الشعر من السطح. ليس من الجلد والبصيلات.

كريمات إزالة الشعر

يعد استخدام كريم إزالة الشعر خيارًا سريعًا وسهلاً ويمكن القيام به في المنزل. وبحسب ديبرا جاليمان فإن هذه الطريقة تعمل على إزالة الشعر من سطح الجلد وليس الجذور وبالتالي إزالة الشعر. وأشار د. يقول بانك إن هذه الطريقة يمكن أن تكون مؤلمة لأنها يمكن أن تحرق الجلد ولها رائحة كريهة.

استخدام الغزل

تعتبر إزالة الشعر بالخيوط طريقة شائعة في دول الشرق الأوسط وتتم باستخدام خيط قطني رفيع ولف الخيط وشده وشد الشعر به ، ويوصى باستخدامه في المساحات الصغيرة. مثل الحاجبين والشفة العليا والخدين.

طرق دائمة لإزالة شعر الوجه

قد تكون هذه الطرق مكلفة ، وتتطلب عدة جلسات لتحقيق النتائج المرجوة ، وقد يجدها البعض غير مريحة أو مؤلمة إلى حد ما.

الليزر

تتلف أشعة الليزر بصيلات الشعر وتمنعها من إنتاج الشعر مرة أخرى ، ويمكن الحصول على نتائج دائمة أو شبه دائمة من خلال العلاجات المتكررة.

التحليل الكهربائي

تعمل هذه الطريقة على إزالة الشعر باستخدام التيار الكهربائي وتعالج كل جذر شعر على حدة ، لذلك تستغرق جلسات إزالة الشعر وقتًا.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment