العناية بالبشرة ‏

كيفية علاج بشرة الوجه

‘) ؛ }

مشاكل بشرة

الجلد هو أكبر عضو في جسم الإنسان وتكمن أهميته في تنظيم درجة حرارة الجسم من خلال فصل داخل الجسم عن العالم الخارجي وحمايته من البكتيريا والفيروسات. ومع ذلك ، يعاني الكثير من الناس من مشاكل بشرة الوجه ، والتي تسبب الانزعاج والقلق للكثيرين ، وتشمل هذه المشاكل حب الشباب ، والجلد الدهني ، والطفح الجلدي والشامات ، والحالات التي تهيج أو تسد مسام الجلد تسبب أعراضًا مثل الاحمرار. وتورم وحرقان. ، متلهف، متشوق. هناك عدة عوامل تسبب الأمراض الجلدية مثل: الحساسية ، المهيجات ، أشعة الشمس ، مستحضرات التجميل ، بعض الأمراض الباطنية ، مشاكل الجهاز المناعي ، التهاب الجلد ، الحبوب وأمراض جلدية أخرى ، وفي هذا المقال سنتحدث عن أفضل الطرق لعلاج بشرة الوجه. مشاكل.

كيفية علاج مشاكل بشرة الوجه

علاج مشكلة حب الشباب

حب الشباب هو أحد أكثر مشاكل الجلد شيوعًا لأنه يحدث لدى 80٪ من الأشخاص في مرحلة ما من حياتهم ، ويحدث حب الشباب عندما تغلق مسام الجلد بسبب الغدد الدهنية تحت الجلد. الزهم أو زيت الجلد ولا يمكن أن يخترق السطح ويتراكم بالداخل ، وتنمو البثور ، والعلاج المبكر للبثور هو أفضل طريقة لمنع الندبات فيما بعد ، ويجب تجنب العبث بحب الشباب ؛ ينصح باستخدام الأدوية ، أو كريمات ، أو جل ، أو لاستخدامها ، أو لاستخدامها ، أو لاستخدامها ، أو لاستخدامها ، أو لاستخدامها ، أو لاستخدامها ، أو لاستخدامها في صناعة الحبوب ، أو لاستخدامها في صناعة الحبوب ، وتستخدم في صناعة الأدوية ، وتستغرق معالجة حب الشباب أسابيع أسابيع. خاصة. يعتمد علاج حب الشباب على عمقها ومدى انتشارها ، وتعتبر العناية بالبشرة بشكل عام أهم خطوة في علاج حب الشباب ، كما أن المنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية متوفرة لعلاج حب الشباب المعتدل وهناك العديد من المكونات النشطة التي قد تحتويها المنتجات. ، بما فيها:

‘) ؛ }

  • حمض الصفصاف.
  • البنزويل بيروكسايد.
  • أحماض ألفا هيدروكسي.
  • أدابالين
  • زيت شجرة الشاي

ملحوظة: يوصى بوضع كريم واقي من الشمس بعد استخدام أحد هذه المنتجات في الصباح. يزيد من حساسية الجلد.

معالجة مشكلة الطفح الجلدي

يظهرُ الطفح الجلدي على شكل مناطقَ حمراء مثيرة للحكة على البشرة، ويُعتبر ظهوره ردَّ فعل تحسسّي عادةً ما يُسببه دواء، أو طعام معين، ويمكن أن تُسببه العدوى، والإجهاد، ويتعرَّضُ الأشخاص الذين يتحسّسون من أشياء معينة لظهور الطفح الجلدي أكثر من غيرهم من الناس، ويُعدّ الطفح الجلدي عَرَضاً شائعاً، وعادةً لا يحتاج تدخلاً طبياً، وإنما يذهب من تلقاء نفسه، ولكن قد يحتاج إلى مساعدةٍ طبيةٍ إذا كانت هناك حالة خطيرة.

أنا مشكلة العلاج

تتشكل الشامات عندما تنمو خلايا تسمى الخلايا الصباغية مع الأنسجة المحيطة وتشكل كتلة واحدة. تتشكل الشامات على الجلد ويختلف العدد الطبيعي للشامات بين 10-40 شامة منتشرة في جميع أنحاء الجسم لدى معظم الأشخاص ، وقد تستمر الشامات الجديدة في الظهور. شكل. قد يعاني واحد من كل عشرة أشخاص من شامة غير عادية يمكن أن تتحول إلى سرطان الجلد ، لذلك يوصى بمراجعة الطبيب إذا كانت الشامة تبدو غير عادية أو تكبر أو تغير لونها. .

كيف تتعامل مع مشاكل البشرة؟

معرفة نوع بشرتك

يبدأ روتين العناية الصّحيح بالبشرة بمعرفة نوعها، ثم التّعرف على أفضلِ طرق العناية بها، وهناك عدّة أنواع للبشرة، ومنها:
  • جلد جاف: فهي جافة ومتقشرة وخشنة.
  • بشرة دهنية: إنه لامع ، زيتي وله مسام كبيرة.
  • الجمع بين الجلد: يبدو جافًا في بعض المناطق ، مثل الوجنتين ، ودهنيًا في مناطق أخرى ، خاصة الجبين والأنف والذقن.
  • بشرة حساسة: بعد استخدام مستحضرات التجميل أو غيرها من المنتجات على البشرة الحساسة ، لوحظ احمرار وحكة وحرقان على الجلد.

الروتين اليومي للعناية بالبشرة

مهما كان نوع البشرة ، يمكن لروتين العناية اليومية أن يحافظ على الصحة العامة ويعالج مشاكل محددة مثل حب الشباب والندبات والبقع الداكنة ، ويجب أن يتضمن روتين العناية اليومية بالجلد أربع خطوات أساسية يمكن القيام بها. والطريقة مرة في الصباح وقبل النوم:

  • غسل الوجه: في الحالات التي لا يجب فيها غسل الوجه أكثر من مرتين في اليوم أو إذا كانت البشرة جافة ، يفضل اختيار غسول لا يترك الجلد مشدودًا بعد الاستخدام ، ويوصى بتجنب غسل الجلد. نقطة شعور نظيفة لأن هذا يعني تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية.
  • استخدام المصل: يوصى باستخدام مصل يحتوي على فيتامين سي ويفضل دهانه في الصباح عند تعرض الجلد للشمس ، بينما في الليل يمكنك استخدام مصل يحتوي على الريتينول.
  • مرطب: تحتاج جميع أنواع البشرة ، حتى البشرة الدهنية ، إلى ترطيب ، لكن يفضل استخدام مرطب خفيف يتكون من مادة هلامية لا تسد مسام الجلد ، وتستفيد البشرة الجافة من المرطبات الغنية بالكريمات ، كما تشير معظم الماركات. إذا كان المنتج عبارة عن جل أو كريم في عبوته.
  • الحماية من أشعة الشمس: يُعتقد أن الأشخاص ذوي البشرة الداكنة لا يحتاجون إلى وضع واقي من الشمس ، في الواقع ، يحتاج الأشخاص ذوو البشرة الداكنة إلى الحماية من أشعة الشمس أكثر من غيرهم ؛ لأن علاج فرط التصبغ لديك قد يكون صعبًا جدًا. استخدام واقي من الشمس مع عامل حماية لا يقل عن 30 SPF وتطبيقه قبل ربع ساعة من الخروج ؛ لأن الأمر يستغرق بعض الوقت حتى يصبح ساري المفعول.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment