العناية بالبشرة ‏

كيفية الحصول على الزيت من الأنف

‘) ؛ }

كيفية الحصول على الزيت من الأنف

يسبب زيت الأنف حب الشباب الجلدي مما يؤثر على جمال البشرة وهناك بعض الطرق للتخلص من هذا الزيت:

  • الورق النشاف: يساعد ورق التنشيف المتوفر في الصيدليات على التخلص من زيوت الأنف عن طريق وضعها على الأنف.
  • الحفاظ على نظافة بشرة الأنف: بغسله مرتين في اليوم صباحاً ومساءً بغسول لطيف مناسب للبشرة.
  • تطبيق واقي الشمس بانتظام: ضع واقي الشمس المعدني بدلاً من مرطب الصباح ؛ يوصى بوضع واقي من الشمس يحتوي على الزنك أو أكسيد التيتانيوم لمنع تراكم الزيوت في الأنف ولحماية صحة الجلد من الأشعة فوق البنفسجية.
  • تقشير الجلد: يوصى باتباع طرق تقشير البشرة مرة في الأسبوع. للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تسبب مشاكل الجلد وزيادة إفراز الدهون.
  • تطبيق أقنعة البشرة الطبيعية: يساعد وضع أقنعة الجلد ، مثل أقنعة الطين أو الأقنعة التي تحتوي على حمض الساليسيليك ، على تقليل تراكم الدهون على الجلد.
  • بخار الجلد: يمكن تنظيف بشرة الأنف وتنظيف مسامها بالبخار ، ويتم تسخين الماء في وعاء حراري وخلطه بالبابونج أو النعناع لتنظيف البشرة بعمق وتغطيتها بالرأس. لتوجيه الجلد إلى البخار لمدة 10 دقائق عن طريق ثني منشفة ووضعها فوق وعاء الماء ، ولكن احذر ، قبل تحضير الجلد للبخار ، قم بإزالة الأوساخ عن طريق غسل الوجه وإزالة المكياج.

‘) ؛ }

وصفة قناع الطين أو الفحم

تقوم هذه المكونات الطبيعية بتنظيف مسام البشرة عن طريق وضع قناع الطين أو الفحم على الوجه في طبقة خفيفة وتركه لمدة 15 دقيقة ، ثم غسله وإزالة الدهون الزائدة والأوساخ والأوساخ المتراكمة على الجلد. الجلد بالماء الدافئ.

طرق منع تراكم الدهون

هناك بعض الخطوات التي تساعد في تقليل تراكم الدهون على الجلد ، بما في ذلك:

  • التقليل من المكياج في منطقة الأنف: يتسبب المكياج في أن تصبح الأنف دهنية ، ولكن يمكن وضع طبقة رقيقة من كريم الأساس أو الكونسيلر على مناطق الأنف.
  • تناول الأطعمة الصحية التي تقلل البشرة الدهنية: بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والزنك ، تناول الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والفشار والخضروات والفواكه التي تحتوي على الألياف ، والابتعاد عن الحبوب المكررة مثل الأرز والخبز الأبيض ، والابتعاد عن السكر ، للحصول على زيت صحي. مشاكل الجلد والجلد.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment