العناية بالوجه ‏

كيفية استخدام المر للوجه

‘) ؛ }

نبات المر للوجه

المر هو مادة راتينجية عطرية ذات لون بني محمر تنتج من شجرة المر ، ولأنه يعتبر مضاد حيوي طبيعي ، فإنه يستخدم في العديد من الخلطات الطبيعية لعلاج العديد من الأمراض والعلل. يحتوي على مطهرات تحارب الالتهابات والبكتيريا ومضادات الأكسدة التي تمنع نمو وانتشار الجذور الحرة ومن أشهر استخداماتها علاج بعض مشاكل الوجه وسنتحدث عن كيفية استخدامها في هذا المقال. هو.

طرق استخدام المر للوجه

  • يضيء لون البشرة: بعد خلط ملعقة صغيرة من المر المطحون مع ملعقتين كبيرتين من الطحينة ، يغسل الوجه بالصابون الطبي ، ويمسح بقطعة قطن مبللة بالماء لإزالة الزيوت ، ويغسل بالماء الدافئ ويوضع الخليط على الوجه ، مع تجنب منطقة العين. بعد الانتظار لمدة نصف ساعة على الأقل ، امسح الوجه بقطعة قطن مبللة بالماء واغسل الوجه بماء فاتر بحركات دائرية لطيفة.

‘) ؛ }

  • الخدود السمينة والوجه الرقيق: يتم خلط كمية قليلة من الطحينة مع الماء المستخدم لامتصاص المرارة وكمية قليلة من الطحينة أكثر من المنقوعة ، وتوضع على الوجه لمدة نصف ساعة تقريباً وتغسل بالماء الدافئ ويتم استخدام الوصفة يوميا.
  • يقشر ويوحد لون البشرة: اخلطي بعض المر المطحون مع كمية مناسبة من الطحينة وماء الورد للحصول على خليط كريمي أو أخف قليلاً ، ضعي المزيج على الوجه واتركيه حتى يجف تمامًا قبل فركه وغسله بالماء الدافئ.
  • يعالج حب الشباب: يتم خلط ربع كوب من المر بكوب من الماء حتى يتحول لون الماء إلى اللون البني ، ثم يمسح الوجه بالماء الناتج ويوضع المعجون المتبقي في القاع على الحبوب فقط ويترك حتى يجف. ثم اغسلي وجهك واستخدمي الوصفة كل يوم.
  • يرطب الوجه ويحارب ظهور التجاعيد: مسح الجلد عن طريق إضافة الماء الساخن إلى المر ونقعه لمدة ساعتين على الأقل أو وضع قناع المر عن طريق نقع الأنسجة حتى تشبع بماء المر (حوالي ثلاث مناديل) ، ثم وضعه على المر. بلل الجلد على شكل قناع على الخدين والأنف وتحت الذقن والجبهة وانتظر حتى يجف ثم قم بإزالته.
  • يغلق المسام الكبيرة: قطعة من المر مطحونة ، ثم ملعقة حليب بودرة ، وملعقة صغيرة خميرة ، وملعقة عسل وزبادي ، وبعد خلط المكونات جيداً ، يتم دهنها على الوجه لمدة نصف ساعة تقريباً وغسلها. ماء بارد. .
  • يجدد خلايا البشرة ويمنحها النضارة والحيوية: خلط نصف كوب من الحليب مع ملعقتين من العسل ونقطتين من فيتامين هـ وثلاث قطرات من زيت المر مع وضع الخليط على الجلد بعد التطهير بالصابون الطبي والاحتفاظ به لمدة ثلث ساعة قبل ذلك. يغسل بالماء الفاتر.



  • Add Comment

    Click here to post a comment