العناية بالوجه ‏

كيفية إزالة الشعر من الوجه

‘) ؛ }

لحية

من الطبيعي أن يظهر الشعر في منطقة الوجه ، لكن هناك الكثير من الفتيات والنساء اللواتي لديهن نمو مفرط للشعر في هذه المنطقة مما يجعلهن يشعرن بعدم الراحة وعدم الراحة لأنه يؤثر سلبًا على جمال بشرتهن ، لذلك هناك الكثير من الفتيات والنساء. . تلجأ النساء إلى استخدام الأساليب الموجودة للتخلص منه ومنع ظهوره مرة أخرى ، ولحسن الحظ هناك عدد من الوصفات الطبيعية الآمنة وتقدم نتائج سريعة ، وسنتحدث عن بعضها في هذا المقال.

خلطات طبيعية لإزالة شعر الوجه

لإزالة شعر الوجه ، استخدمي الخلطات الطبيعية التالية:

  • ضعي 10 مل من عصير الليمون الطازج في وعاء صغير ، ثم أضيفي ثلاثين جرامًا من الدقيق ، واخلطي جيدًا ، وضعيه على الوجه ودلكي في اتجاه نمو الشعر ، ثم اشطفيه جيدًا بالماء الدافئ. .
  • اخلطي أربع ملاعق صغيرة من العسل الطبيعي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج ، واخلطي جيدًا حتى تصبح المكونات متجانسة ، ثم ضعي المزيج الناتج على بشرة وجهك وافركيها بقطعة صغيرة من القطن الطبي النظيف. ضعيه برفق لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة ثم اشطفيه أخيرًا باستخدام الماء الفاتر.
  • اخلطي ملعقة كبيرة من السكر ونصف ملعقة من دقيق الذرة (النشا) بالإضافة إلى بياض بيضة واخلطي المزيج جيدًا حتى تحصلي على عجينة ناعمة ، ثم ضعيها على بشرتك واتركيها تجف تمامًا ثم أخرجيها أخيرًا. وستلاحظ تساقط الشعر الزائد.
  • اخلطي كوبًا من الحليب السائل وبعض مسحوق الكركم مع مسحوق الحمص ، واخلطي المكونات جيدًا لتشكيل عجينة ناعمة ، ثم ضعيها على بشرة وجهك ودلكي بأطراف أصابعك بحركات دائرية دقيقة حتى تجف. اتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

‘) ؛ }

خلطات إضافية

إليك مجموعة من الخلطات التي تساعد على إزالة شعر الوجه:

  • اخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع عصير ليمونة طازجة مضافًا إليها كمية صغيرة من الماء لإذابة السكر جيدًا ، ضعي المزيج على وجهك لمدة خمسة عشر إلى عشرين دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء البارد. واستمري في تكرار هذه العملية ثلاث مرات ، وستلاحظين مرتين في الأسبوع أن الشعر الزائد على بشرتك يختفي تدريجياً.
  • بمجرد التخلص من الشعر غير المرغوب فيه ، استخدمي قطعة من الزنجبيل الطازج لتقشير بشرتك ، ثم اتركيه لمدة ساعتين ، ثم اشطفيه بالماء الدافئ وأخيراً افركي وجهك بكمية مناسبة من كريم الترطيب وتأكدي من تكرار هذه الوصفة . بعد كل عملية إزالة شعر إضافية.
  • انقعي القليل من مسحوق الترمس في بعض الماء واتركيها طوال الليل حتى صباح اليوم التالي ، ثم صفي المزيج وضعي كمية صغيرة على وجهك بعد إزالة الشعر وتأكدي من تكرار هذه العملية على وجهك. يوميا لمدة اسبوعين لتحقيق النتيجة المرجوة.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment