العناية بالبشرة ‏

فوائد ماسك بياض البيض للبشرة

‘) ؛ }

بياض البيض

يتميز باحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل بياض البيض ، بياض البيض أو صفار البيض ، فيتامين أ ، فيتامين ب وغيرها ، كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من البروتين ، لذلك فهو مفيد وصحي للجسم والبشرة ، ويستخدم في تحضير ماسكات مختلفة لعلاج مشاكل البشرة.بالإضافة إلى كيفية عمل العديد من الأقنعة ، سنتحدث عن فوائدها للبشرة ، فهي أحد مكوناتها.

فوائد ماسك بياض البيض للبشرة

  • يعمل على تفتيح البشرة وإشراقها كما أنه يزيل الاسمرار بشكل فعال.
  • ينقي البشرة من السموم والميكروبات المختلفة.
  • يقلل من ظهور حب الشباب والندوب على الجلد.
  • يساعد في شد الجلد ويمنعه من الترهل.
  • ينعم البشرة.
  • يقلل من ظهور الزيوت والدهون على البشرة ، خاصة للبشرة الدهنية.
  • يساعد على تضييق المسام المفتوحة.
  • يزيل الخلايا الميتة والتالفة من الجلد.
  • يرطب البشرة وخاصة البشرة الجافة.

‘) ؛ }

أقنعة الوجه بياض البيض

قناع بياض البيض لترطيب البشرة

ضعي ربع أفوكادو ناضجة في وعاء ، واهرسيها جيدًا بالشوكة ، ثم أضيفي بياض بيضة ونصف ملعقة كبيرة من اللبن الرائب واخلطيها ، وضعي المزيج على القشرة ، واتركيها لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسليها. جفف بالماء الدافئ ثم بقطعة قماش جافة.

قناع بياض البيض لتبييض البشرة

خلط بياض بيضة، ونصف ملعقة كبيرة من كلٍّ من: الكركم المطحون، والبرتقال المعصور في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لخمس عشرة دقيقة على الأقل، ثمّ غسلها بالماء والصابون، وبعدها تطبيق القليل من زيت الزيتون على البشرة لتنعيمها.

قناع بياض البيض لازالة حب الشباب

وضع بياض بيضة في وعاء وخفقه جيداً، ثمّ إضافة القليل من العسل، ونصف ملعقة كبيرة من الليمون المعصور والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة وتدليكها بحركاتٍ دائريّة، مع الحرص على الابتعاد عن الفم والعينين، وتركه لمدة لا تزيد عن العشرين دقيقة، ثمّ غسلها بالماء الفاتر.

قناع بياض البيض لتنظيف البشرة الدهنية

وضع بياض بيضة، ونصف ملعقة صغيرة من الليمون المعصور في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه عشرين دقيقة أو حتّى يجف، ثمّ غسلها بالماء والصابون لإزالة رائحة البيض، وبعدها تطبيق كريم مرطب.

قناع بياض البيض لازالة الشوائب والسموم

ضعي صلصة التفاح وأربع ملاعق صغيرة من خل التفاح وبياض بيضة في وعاء واخلطيهم ، ثم ضعي المزيج على القشرة واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة أو حتى يجف تمامًا ، ثم اغسليه بالماء.

قناع بياض البيض لشد الجلد ومنع الترهل

اخلطي بياض بيضة وأربع ملاعق صغيرة من الشوفان المطحون في وعاء ثم ضعي المزيج على الجلد واتركيه لمدة عشرين دقيقة على الأقل ثم اغسليه بالماء.

قناع بياض البيض لإزالة الخلايا الميتة

ضعي بياض بيضة ونصف ملعقة كبيرة من اللبن الرائب ونصف ملعقة صغيرة من السكر البني في وعاء واخلطيهم ، ثم ضعي المزيج على الجلد ودلكي بحركات دائرية لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء.




Add Comment

Click here to post a comment