العناية بالوجه ‏

فوائد بياض البيض للوجه

‘) ؛ }

بياض البيضة

يعتبر بياض البيض مفيد جدا للصحة حيث أنه يحتوي على كميات عالية من العناصر مثل البروتينات والصوديوم والفيتامينات التي يحتاجها الجسم بالإضافة إلى كونه خالي من الدهون والكوليسترول ، كما أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة ولذلك يعتبر من أفضل الأطعمة. يستخدم في إنقاص الوزن وكمال الأجسام وبناء العضلات ويوصى به لمرضى السكر لقيمته الغذائية العالية ويشار إلى العديد من الفوائد للبشرة. هذا الموضوع.

فوائد بياض البيض للوجه

  • يفتيح لون البشرة ، ويمنحها اللمعان والمظهر الجميل.
  • تضييق مسام الجلد وتقليل ظهور حب الشباب والندبات وحب الشباب.
  • شد الوجه وتأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة ، حيث يحتوي المغنيسيوم على العديد من العناصر الغذائية الأساسية للوجه والبشرة.
  • ينعم ويرطب الوجه لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين مما يمده بالزيوت المفيدة ويمتص الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية ويمنع التشقق والجفاف.
  • التقليل من التجاعيد التي تظهر على الوجه نتيجة التقدم في السن ، وخاصة حول العينين ، مع محاولة تجديد الخلايا والأنسجة ؛ لأنه يحتوي على كمية عالية من البروتين اللازم لذلك.
  • تنظيف الوجه وإزالة الأوساخ العالقة في المسام.

‘) ؛ }

وصفات بياض البيض للبشرة

لإزالة تجاعيد الوجه

يخفق بياض البيض جيدًا ، ثم يوضع على الوجه والرقبة بحركات دائرية خفيفة ، ويترك لبضع دقائق حتى يجف تمامًا ، ثم يُزال بالماء البارد.

للتخلص من حب الشباب

اخلطي بياض بيضة واحدة وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة من العسل جيدًا وضعي المزيج على الوجه الذي سبق أن غسلته بالماء الدافئ واتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف تمامًا ثم اغسليه بالماء. ماء دافئ.

لتقشير البشرة

اخلطي جيدًا ملعقة من الحليب وبياض البيض ورشة سكر بني ووزعي الخليط على الوجه والجلد ، بعد عشر دقائق اغسليه بالماء.

شد الجلد

اخلطي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان وبياض البيض حتى تحصلي على عجينة ناعمة ، ضعيها على الجلد واتركيها لمدة عشرين دقيقة قبل إزالتها بالماء.

لترطيب البشرة

اخلطي عصير التفاح وبياض البيض وملعقتين كبيرتين من خل التفاح ووزعي المزيج على وجهك لمدة ثلث ساعة على الأقل ، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

للبشرة الدهنية

اخلطي بياض بيضة واحدة وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون جيدًا ووزعيها على البشرة ، مع التركيز على المناطق الدهنية مثل الأنف والجبين والذقن ، واتركيها لمدة ثلث ساعة حتى تجف ، ثم أزيليها. ترطيب البشرة بالماء الفاتر ثم ماء الورد.




Add Comment

Click here to post a comment