العناية بالبشرة ‏

فوائد بياض البيض للبشرة

‘) ؛ }

حساسية البيض

يقلل بياض البيض من ظهور التجاعيد ويحسن البشرة ، إلى جانب العديد من عادات العناية اليومية بالبشرة مثل استخدام واقي الشمس المناسب ووضع المرطب ؛ على الرغم من فوائده للجفاف وعلى الرغم من فوائده ، إلا أن البيض يمكن أن يسبب تهيج الجلد أو حساسية البيض لدى البعض ويسبب طفحًا جلديًا ويمكن أن يؤثر على حب الشباب ويخترقه.

عدوى السالمونيلا

في بعض الحالات وخاصة عند استخدام البيض النيئ ، قد يتسبب قناع البيض في تهيج الجلد واحمراره ، وكذلك انتشار العدوى إلى سطح الجلد ، مما يتسبب في بكتيريا السالمونيلا أو قد يصبح الجلد جافًا جدًا.

‘) ؛ }

انسداد المسام

في بعض الحالات ، يمكن أن يتسبب وضع قناع البيض في انسداد المسام أو تلف البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب ويمكن أن يسبب تهيجًا للجلد ، خاصة عند مزجه بمكونات أخرى مثل عصير الليمون ، ويفضل استشارة أخصائي. طبيب الأمراض الجلدية لتحديد ما إذا كان قناع البيض مناسبًا للبشرة أو يفضل تجنب استخدامه.

رائحة كريهة

يسبب البيض النيء رائحة كريهة بعد التجفيف ، لذلك يجب غسل اليدين والجلد جيداً بعد وضع القناع حتى لا تظهر رائحة كريهة ، ويفضل عدم وصول قناع البيض إلى الفم والعينين.

كيفية استخدام بياض البيض للبشرة؟

هناك عدة طرق لعمل قناع البيض ، منها:

  • قناع بياض البيض البسيط: افصلي الصفار عن البياض ، ثم اضغطي على البياض بمجرفة أو شوكة ، ثم اغسلي يديكِ وجلدك قبل وضع القناع على الجلد ، ثم اتركي قناع بياض البيض لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسليه بالماء باستخدام قطعة ناعمة. وسادة قطنية. ترطيب الجلد بقطعة قماش مع مرطب طبيعي للجلد ؛ حتى لا يجف الجلد.
  • ماسك بياض البيض وعصير الليمون: للتخلص من خلايا الجلد الميتة ، يتم استخدام قناع بياض البيض مع عصير الليمون ، حيث يتم خلط بياض ثلاث بيضات ، ثم تضاف ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، ثم يتم خلط المكونين حتى يصبح الخليط رغوي عالي. يتم غسل اليدين والجلد الناتج جيدًا ، وبعد ذلك يتم وضع الخليط على الجلد. اتركي المزيج لمدة ربع ساعة ، ثم اغسليه بالماء الدافئ ، ثم جففي البشرة ورطبيها بمرطب يومي.
  • قناع بياض بيض الأفوكادو: يستخدم ماسك بياض البيض والأفوكادو لإعطاء البشرة توهجًا صحيًا عن طريق خلط بياض بيضة مع ربع حبة أفوكادو ، ويمكنك إضافة الحليب وملعقة من العسل ، ثم مزج جميع المكونات للحصول على مزيج ناعم ، بعد التنظيف ضعي المزيج على البشرة واتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment