العناية بالبشرة ‏

فوائد الكركم للبشرة

‘) ؛ }

الكركم

يتطلب الجلد الكثير من العناية والاهتمام ؛ حتى لا تعاني من العديد من المشاكل والأمراض المختلفة التي تسبب عدم الراحة ؛ لأن الجلد والوجه هما أول مرآة للإنسان ؛ لهذا السبب ، يحرص على أن تكون مرآته دائمًا في أجمل وأروع منظر ؛ لهذا السبب سنتحدث عن أهم المكونات الطبيعية التي تساعد في العناية بالبشرة وتوفر العديد من الفوائد وتشمل:

فوائد الكركم للبشرة

علاج حب الشباب

يحتوي على مجموعة من المواد ذات الخصائص المطهرة والمضادة للميكروبات التي تسبب ظهور حب الشباب وحب الشباب على الوجه وبالتالي إبقائه منتعشاً ومتوهجاً ويمكنك القيام بذلك عن طريق إحضار عصير الليمون وخلطه مع بعض الكركم ومسح الجلد به. ويترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ حتى يتم التخلص من آثار وآثار الالتهابات المختلفة.

‘) ؛ }

تقليل إفراز الدهون

يحتوي على مواد تنظم إنتاج وإفراز المواد الدهنية للبشرة بحيث يتم خلط بعضها بكمية مناسبة من عصير البرتقال ؛ نظراً لغناه بفيتامين سي ، يوضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة وذلك لتقليص مسام الجلد.

مفيد للبشرة الجافة

بحيث يتمّ خلطه مع بياض لبيضة واحدة، وإضافة كمية قليلة من زيت الزيتون وماء الورد إضافةً لعصير الليمون، ويوضع الخليط على الوجه والعنق أيضاً ويترك حتى يجف، ومن ثمّ يغسل بالماء الدافئ، بحيث يمنح البشرة رطوبة عالية.

علاج التجاعيد

تخلط كمية من الكركم المطحون مع كمية من الأرز المطحون، وتضاف أيضاً كمية من الحليب وعصير البندورة، ويوضع الخليط على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة، وبعدها يشطف بالماء الدافئ.

تخلص من الهالات السوداء

بإضافة كمية من اللبن إلى الكركم وخلطهما جيداً، ووضع الخليط الناتج حول العيون وتركه لمدة عشرين دقيقة، ومن ثم شطفه بالماء البارد.

تخلص من علامات التمدد

وتحديداً التي حدث خلال الحمل أو ما بعده، أو نتيجة الإصابة بالسمنة أو النحافة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال خلط الكركم مع الطحين والحليب.

علاج الحروق

لأنّه يحتوي على مواد ذات خصائص مطهرة للبشرة، وتحديداً إذا ما تمّ خلطه مع كمية من هلام الصبار، بحيث يعمل على تبريد الحروق وتطهيرها تدريجياً.

تقليل تصبغ الجلد

اخلطيها مع عصير الليمون أو الخيار وضعي المزيج الناتج على المنطقة التي تريدين إزالة التصبغ فيها بحيث تترك لتوضع لمدة تتراوح بين عشرين دقيقة وساعة ويفضل بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment