العناية بالبشرة ‏

فوائد الكركم للبشرة والشعر

‘) ؛ }

الكركم

يعتبر الكركم (الكركم) من أهم أنواع النباتات العشبية المعمرة التي تندرج تحت فئة عائلة الزنجبيل ، حيث أنه مأخوذ من المناطق الآسيوية ، وخاصة الهند ، موطنه الأصلي ، ويتميز بطبيعته العالية القيمة. بفضل تركيبته وطعمه اللذيذ ، مما يجعله مكونًا مهمًا في تحضير العديد من الأطباق ، وتكوينه الطبيعي الغني بالعناصر الضرورية للصحة ، وخاصة الفيتامينات والأحماض ، إلى جانب المأكولات الشرقية والغربية الرئيسية ، واستخداماته العلاجية والطبية ، والمعادن وأهميتها ، اخترنا في هذه المقالة التركيز على أبرز فوائدها للبشرة والشعر.

فوائد الكركم للبشرة

فوائد الكركم للبشرة عديدة:

‘) ؛ }

  • يعتبر الكركم من أفضل العلاجات الطبيعية المستخدمة للتخلص من حب الشباب والبثور ، مما يمنح البشرة نضارة طبيعية وإشراقة من خلال مقاومة الأوساخ والشوائب التي تسبب انسداد المسام ونمو هذه البثور.
  • يعتبر مثالياً للحد من مشاكل البشرة الدهنية حيث يستخدم كقابض طبيعي للإفرازات الدهنية والزيوت التي تزيد من فرص ظهور حب الشباب وتعطي البشرة لمعاناً غير مريح خاصة عند مزجها بكمية مناسبة من عصير الليمون وترك المزيج. على الجلد لمدة خمس عشرة دقيقة كحد أقصى ، ثم اغسله جيدًا.
  • يساعد على ترطيب البشرة الجافة ومنع التقشر ، خاصة إذا قمت بخلطها بكمية مناسبة من بياض البيض وقطرتين من زيت الزيتون وقطرتين من عصير الليمون الطازج وقطرتين من ماء الورد.
  • عن طريق خلط البودرة مع مسحوق الأرز والحليب وعصير الطماطم ، وفركه على الوجه والرقبة لمدة تصل إلى ثلاثين دقيقة ، ثم غسله ، يقاوم ظهور التجاعيد المزعجة والشيخوخة والخطوط الدقيقة التي تشير إلى الشيخوخة. بماء دافئ.
  • بإضافة كمية قليلة من البودرة إلى ملعقتين كبيرتين من الحليب ، وخلط المكونات ، ووضع الخليط حول العينين لمدة عشرين دقيقة ، ثم غسل المنطقة بالماء البارد ، يزيل الهالات السوداء تحت العين الناتجة عن الذهاب إلى الفراش متأخرًا. هذه.
  • يخلط مع جل الصبار ويوضع على المناطق المراد علاجها لفترة كافية ، فهو يساهم في تخفيف الحروق الطفيفة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس ، خاصة في أوقات الذروة.

فوائد الكركم للشعر

عند وضعه على الشعر ، يتمتع الكركم بالعديد من الفوائد ، منها:

  • يعتبر الكركم من أفضل العلاجات الطبيعية للأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس ، مما يتسبب في أضرار جسيمة لفروة الرأس ويسبب تساقط الشعر بشكل كبير ، فهو يعالج الالتهابات والحساسية وكذلك الأكزيما والثعلبة.
  • خلطه بالعسل والحليب الطازج ووضعه على الشعر يمنع تساقط الشعر ويدعم نموه وكثافته.
  • خلط كمية قليلة بزيت الزيتون ، دهن الخليط لمدة ربع ساعة ، يغسل المنطقة جيداً ، يرطب فروة الرأس ، ينشط الدورة الدموية ، ويمنع الجفاف ويمنع تكون القشرة.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment