العناية بالبشرة ‏

جذر عرق السوس وفوائده للبشرة

‘) ؛ }

جذر عرق السوس

عرق السوس من الأعشاب المعمرة التي تزرع في العديد من دول حوض البحر الأبيض المتوسط ​​، وخاصة مصر وسوريا ، وكذلك في دول شرق آسيا وأوروبا ، وهناك أنواع كثيرة ومتنوعة من عرق السوس ، ولكل منها خصائصها الخاصة. طعمه وشكله كانوا أول من استخدم نبات عرق السوس في علاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية والجمالية لاحتوائه على مركبات وعناصر غذائية مهمة. وأهم هذه الأملاح المعدنية مثل الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور ، بالإضافة إلى المواد السكرية والصابون ، كما تحتوي على كميات كبيرة من الزيوت العطرية.

فوائد جذر عرق السوس للبشرة

يمتلك جذر عرق السوس العديد من الفوائد الجمالية ، ومن أبرز فوائده ، خاصة للبشرة ، ما يلي:

‘) ؛ }

  • يعالج العديد من المشاكل الفطرية التي تصيب الجلد ، حيث يعتبر مضادًا طبيعيًا للفطريات.
  • يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض جلدية مختلفة ؛ وأهمها: بالإضافة إلى الصدفية والأكزيما والطفح الجلدي ، فإنها تلعب أيضًا دورًا في تخفيف الأعراض المتعلقة بهذه الأمراض مثل الاحمرار والحكة.
  • بما أنه يحافظ على نظافة المسام ، فهو يحمي البشرة من العديد من المشاكل التي تتعرض لها ، ومن أبرزها حب الشباب وحب الشباب.
  • عادة ما يخفف من أعراض الهربس ، وهو مرض يصيب جلد الشفتين.
  • نظرًا لاحتوائه على العديد من المواد والمركبات المهمة في تفتيح وتوحيد لون البشرة ، فهو يساعد على إزالة البقع الداكنة والندوب غير المتساوية على الجلد.
  • نظرًا لخصائصه المطهرة ، فإنه يقلل من شدة الالتهابات التي تصيب الجلد ، بغض النظر عن السبب.

وصفات جذر عرق السوس للبشرة

وصفة علاج الصدفية

يتم تحضير هذه الوصفة عن طريق خلط كميات متساوية من عرق السوس مع الفازلين وتدليك منطقة المشكلة بشكل مستمر ومنتظم حتى تختفي المشكلة.

وصفة تجديد الجلد

يتم خلط هذه الوصفة بملعقة كبيرة من مسحوق جذر عرق السوس وأخرى أرز مطحون وملعقتين كبيرتين من الحليب المجفف وكمية مناسبة من الماء لإعطاء الوجه نعومة وحيوية ، فيُفرك الخليط الناتج على الوجه لفترة. يغسل بعد ربع ساعة على الأقل ، مع الماء البارد تتكرر العملية مرتين في الأسبوع لضمان نتائج واضحة.

وصفة ترطيب البشرة

تعمل هذه الوصفة على ترطيب البشرة وتغذيتها نتيجة لخلط مكونات الخيار وعرق السوس ، ويتم تحضيرها بخلط بعض شرائح الخيار وعرق السوس المنقوع بخلاط كهربائي ، ثم تدهن البشرة بالخليط الناتج وتتركها قائمة. تصل إلى خمس عشرة دقيقة وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.




Add Comment

Click here to post a comment