العناية بالوجه ‏

تخلصي من زيت الوجه

‘) ؛ }

غسل الوجه

يفضل غسل البشرة الدهنية مرتين في اليوم بدون غسيل مفرط ومفرط ، باستخدام صابون لطيف مثل صابون الجلسرين ، وتجنب منظفات البشرة القاسية المحتوية على كيماويات.

الورق النشاف

يساعد ورق التنشيف على إزالة الزيوت الزائدة ويقلل من لمعان البشرة ويمكن استخدامه حسب الحاجة طوال اليوم ويمكن شراؤه بدون وصفة طبية.

تونر طبيعي

أنواع مختلفة من التونر ، ولكن الكثير منها يحتوي على نسبة من الكحول ويمكن أن يسبب جفاف الجلد. بالإضافة إلى احتوائه على مادة التانين ، وهو أحد المكونات التي تحافظ على مسام الجلد ، وفقًا لدراسة نُشرت في عام 2014 لخصائصه المهدئة للبشرة وإزالة بقايا مستحضرات التجميل ، لكنها ليست منظفات طبيعية. مناسب لجميع أنواع البشرة الدهنية ، قد يؤدي بعضها إلى تهيج الجلد وزيادة إفراز زيوت البشرة ، وبالنسبة للبشرة الدهنية ، يوصى باختبار أي تونر تريد استخدامه على منطقة صغيرة من الجلد ؛ لاختبار الحساسية لمنع تهيج الجلد.

‘) ؛ }

تجنب ترطيب البشرة

ينصح أصحاب البشرة الدهنية بالابتعاد عن ترطيب البشرة ؛ مع الحاجة إلى اختيار واقي من الشمس مصمم للبشرة الدهنية ، يكفي وضع واقي من الشمس قبل الخروج وتجنب المنتجات الواقية من الشمس غير المضغوطة ، نظرًا لطبيعة البشرة ذات الترطيب الذاتي والليونة والجفاف.

وصفات طبيعية للتخلص من دهون الوجه

عسل طبيعي

يحتوي العسل على مكونات مطهرة ومطهرة ضد البكتيريا ، ويفيد البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب ، ويتم وضع طبقة خفيفة من العسل العضوي الخام على الوجه ، ويترك لمدة عشر دقائق ويشطف بالماء الدافئ.

بياض البيض

يقلل بياض البيض من زيوت البشرة الدهنية عن طريق فصل البياض عن الصفار وضرب البياض ؛ ضعيه على البشرة الدهنية للحصول على رغوة غنية ، اتركيه حتى يجف ، ثم اشطفيه ورطبيه إذا جفت.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment