العناية بالبشرة ‏

كيفية صنع قناع للوجه

‘) ؛ }

قناع الخيار واللبن

يستخدم قناع الخيار واللبن في عملية إزالة قشرة الخيار ، وتقطيعه إلى مكعبات صغيرة ، وإزالة البذور من الداخل ، ووضعها في الخلاط الكهربائي ، وتنقية البشرة من الشوائب العالقة بها بملعقة صغيرة من الزيت- عسل مجاني. مسحوق الحليب ونصف كوب من الزبادي غير المنكه ، ثم شغل الخلاط لخلط المكونات جيداً للحصول على عجينة متجانسة ، ضعها على الوجه والرقبة واتركها لمدة 10-15 دقيقة ، ثم نظف البشرة بقطعة قماش. يرش على البشرة بقطعة قماش نظيفة مبللة بماء دافئ ثم ماء بارد ، ثم يجفف الوجه والرقبة بمنشفة نظيفة ، ويوصى بتنظيف البشرة قبل وضع هذا القناع.

قناع البيض والخيار

ماسك البيض والخيار مفيد في عملية إغلاق وتنعيم مسام الجلد عن طريق تقشير الخيار وإزالة البذور وتقطيعها إلى مكعبات ثم وضع 4-5 أوراق نعناع طازجة في الخلاط الكهربائي. واخفقي بياض البيض في وعاء منفصل. تُخفق إحداها ، ثم تُضاف إلى المزيج لتشكيل معجون ناعم ، توضع على الوجه والرقبة وتترك لمدة ثلث ساعة ، ثم تُغسل الجلد بالماء البارد ، ثم بالماء الدافئ ، ثم تُرش قطرات من الماء البارد. على الجلد ، ثم امسحي الجلد بمنشفة نظيفة وجافة.

‘) ؛ }

قناع الأفوكادو وزيت الزيتون

للحصول على بشرة صحية ونضرة ، يوصى باستخدام قناع الأفوكادو وزيت الزيتون ، وهرس ثمرة أفوكادو صغيرة وناضجة ، وعجن نصف كوب من زيت الزيتون البكر الممتاز ، ثم دهنه على الجلد للحصول على عجينة ناعمة. 12 دقيقة ، اغسل الجلد بالماء.

قناع الطحين والعسل

بعد خلط الدقيق مع قناع العسل مع ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل وملعقة من دقيق الشوفان ودقيق المحلب ودقيق الفول ، يتم وضع الخليط الناتج على الجلد ويترك لمدة 30 دقيقة لتفتيح البشرة ، ويكرر هذا القناع كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment