العناية بالبشرة ‏

كيفية العناية بالبشرة

‘) ؛ }

تجنب الإجهاد

الإجهاد ، الذي يقلل من قدرة الجلد على محاربة البكتيريا ويترك الجلد ، يجب تجنبه وتجنبه قدر الإمكان ، لأنه يؤثر سلبًا على جميع وظائف الجسم تقريبًا ، بما في ذلك الجلد ، ويزيد من إنتاج الجسم لبعض الهرمونات ، مثل الكورتيزول . إنه دهني ودهني ، ويمكن تجنب الإجهاد من خلال التنفس العميق واليوجا والتأمل.

تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة

يجب ألا تتعرض لأشعة الشمس الضارة ؛ والسبب في ذلك أنه يمكن أن يتسبب في ظهور تجاعيد مبكرة على الجلد ويسبب سرطان الجلد ، لذلك يوصى باستخدام واقي من الشمس بنسبة حماية عالية ، ويعاد وضعه عند البقاء خارج المنزل لفترة أطول ، واستخدام مستحضرات التجميل. يفضل احتوائه على نسبة مئوية من الحماية من أشعة الشمس.

‘) ؛ }

التقشير المنتظم وتنظيف البشرة

يجب حماية الجلد وتقشيره وتطهيره بانتظام وإدماجه كخطوة مهمة في روتين العناية بالبشرة باستخدام بعض الوصفات المنزلية التي تحتوي على مكونات طبيعية مثل الزبادي والشوفان وماء الورد. حساب لاستخدام المواد الكيميائية القاسية التي تضر الجلد.

اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا

تلعب الأطعمة الصحية دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة البشرة ومظهرها ، حيث تعمل الأطعمة الصحية الغنية بزيت السمك أو مكملات زيت السمك على زيادة صحة وحيوية البشرة وتجعلها أكثر شبابًا ؛ لذلك يوصى بالتركيز على تناول الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والبروتينات الخالية من الدهون وتقليل كمية الكربوهيدرات المصنعة والدهون غير الصحية.

للتمرين

لا شك أن التمارين الرياضية ضرورية لزيادة تدفق الدم والأكسجين في الجسم ، وتغذية خلايا الجلد ، والحفاظ على حيويتها وشبابها ، وتنقية البشرة من السموم ، وحماية صحة الجسم كله بما في ذلك الجلد. والجذور الحرة لذلك ، يوصى بممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment