العناية بالوجه ‏

فوائد زيت الخيار للوجه

‘) ؛ }

علاج الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس

تؤثر فروة الرأس على بعض الأمراض الجلدية التي تعيق نمو الشعر بشكل طبيعي ، مثل الأكزيما والصدفية ، ويعتبر زيت الخيار من الزيوت الفعالة في علاج الأمراض الجلدية المختلفة ومشاكل فروة الرأس ، وكذلك ترطيب فروة الرأس وتقليل فروة الرأس. من خلال تغذية فروة الرأس بمكونات طبيعية مغذية ، فإنه يجفف فروة الرأس ويمنع تساقط الشعر ، ويمكن استخدام الخيار عن طريق تدليك فروة الرأس عن طريق وضعه على عدة نقاط من فروة الرأس وثني الشعر للأمام ومواصلة التدليك. ينشط الدورة الدموية ويزيد من نشاط الغدد الدهنية.

ترميم وإصلاح خلايا الجلد التالفة

يحتوي زيت الخيار على نسبة عالية من حمض اللينوليك والتي تقدر ما بين 60 و 75٪ مقارنة بأنواع الزيوت الأخرى مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون والتي تحتوي على نسب عالية من حمض الأوليك ، وبعض الدراسات التي أجريت في ولاية كاليفورنيا عام 2017 أظهر أن حمض اللينوليك هو حمض اللينوليك. يوضح أن الزيوت الطبيعية غير زيت الخيار تحتوي على مستويات عالية من حمض الأوليك ، بعضها يمكن أن يسبب تهيج الجلد ، وبعضها غير مناسب للبشرة أو يمكن أن يكون ضارًا للجلد ، وإصلاح خلايا الجلد التالفة وإصلاحها. تلف الخلايا وتجديدها مقارنة بأنواع الدهون الأخرى.

‘) ؛ }

التقليل من ظهور حب الشباب

زيت الخيار غني بحمض اللينوليك وحمض الأوليك ، وهو من الزيوت التي تغذي البشرة وتحارب الأمراض الجلدية المختلفة ، كما أنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين ب 1 وفيتامين ج ، وكلها توفر الحماية. ينظف البشرة وينقيها ويزيل الأوساخ والغبار والأوساخ والبكتيريا بالإضافة إلى نشاطه المضاد للبكتيريا ومطهر في مكافحة حب الشباب ويزيل التهابات الجلد وحب الشباب والرؤوس السوداء والصدفية ومجموعة من الصدفية. نُشر في دراسة عام 2011 من قبل المجلة الأفريقية للتكنولوجيا الحيوية وبسبب فوائده في الأمراض الجلدية الالتهابية وحالات الجلد الالتهابية ، فإن زيت الخيار مفيد في تهدئة وحماية البشرة المتهيجة ، والحفاظ على الترطيب وتقليل إفراز زيوت البشرة الدهنية. يتم تضمين زيت الخيار في تكوين العديد من مستحضرات التجميل والكريمات للبشرة.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment