العناية بالوجه ‏

طريقة تبييض الوجه

‘) ؛ }

عناية البشرة

تتطلب بشرة الوجه عناية واهتمام مستمرين. لأن مصدر جمالنا وثقتنا بأنفسنا ؛ حيث تحتاج البشرة إلى غسول ثابت تحتاج إلى ترطيب وحماية من أشعة الشمس ، ومن أهم الأشياء التي تفيد البشرة التقشير ، وسأتحدث عن السيدة وتحتاج إلى تحضيرها بسهولة في المنزل.

طرق تقشير الوجه

هناك طرق عديدة لتقشير البشرة ، منها:

‘) ؛ }

  • التقشير بالمنزل: الأسرع هو التقشير بالسكر والذي له طريقتان ويوفر الرطوبة الكافية لوجهك بعد التقشير وهذا ما يميزه عن التقشير الكيميائي لأنك لن تحتاجي لترطيب بشرتك بعد استخدامه. تقشير السكر بزيت الزيتون: اخلطي ملعقة كبيرة من السكر الخشن مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وافركي وجهك بحركات دائرية لمدة خمس دقائق ، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ واتركيها حتى تجف بمنشفة قطنية.
  • تقشير السكر بالماء: ضعي ملعقة من السكر ونصف ملعقة من الماء ، واخلطيها برفق ، ثم افركي وجهك بهذا المزيج بحركات دائرية لمدة خمس دقائق ، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد واتركيها حتى تجف بمنشفة نظيفة.
  • تقشير الدقيق والعسل: ادهني وجهك بطبقة رقيقة من العسل ، ثم رشي كمية كافية من الدقيق لتغطي بطبقة رقيقة ، ثم اتركيه لمدة دقيقتين ، وافركي وجهك برفق ، ثم اغسليه بالماء البارد.

تقشير الوجه بمكونات طبيعية

هناك طرق عديدة لتقشير البشرة بمكونات طبيعية:

  • تقشير قشر البرتقال: لا تتخلص من القشر عند تقشير البرتقال ؛ بدلًا من ذلك ، افركي وجهك بطريقة دائرية من القشرة واستمري في الفرك لمدة عشر دقائق ، ثم اغسلي وجهك بالماء العادي وضعي كريم مرطب بعد خمس دقائق.
  • تقشير السميد بالماء: اخلطي ملعقة كبيرة من السميد الخشن مع ملعقة كبيرة من الماء ، وافركي المزيج على وجهك بحركات دائرية واستمري في الفرك لمدة خمس دقائق ، ثم اغسلي وجهك جيدًا واتركيها حتى تجف ثم استخدمي كريم مرطب.
  • قشر الليمون الجاف بالطحينة: رشي قشور الليمون واتركيها في الشمس حتى تجف قليلاً ولا تتركها حتى تتصلب حتى لا تتلف بشرتك ، ادهن وجهك بطبقة رقيقة جداً من الطحينة ورشيها بالليمون المجفف. قشري الجلد وافركي بشرتك بحركة بطيئة ولطيفة لمدة عشر دقائق ثم اغسليه ، نظفي وجهك بالماء الدافئ واحصلي على بشرة مشرقة ورطبة ، حتى لا تحتاجي لاستخدام كريم مرطب بعد ذلك.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment