العناية بالبشرة ‏

خليط لإزالة الكلف

‘) ؛ }

الكلف

يعرف الكلف بأنه نوع من الأمراض الجلدية التي تصيب الجلد عند زيادة التصبغ ، وتؤدي الاضطرابات في مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون إلى زيادة إفراز الميلانين ، الصبغة التي تعطي الجلد لونه ، وعادة ما يتركز ظهور الكلف على الخدين و الجزء العلوي من الجبهة والجزء العلوي من الشفة والذقن.

أسباب الكلف

  • التعرض المطول لأشعة الشمس الضارة.
  • الشعور بالقلق والتوتر.
  • يحدث الكلف أثناء الحمل بسبب اختلاف نسبة الهرمونات في جسم المرأة الحامل.
  • يمكن أن يحدث الكلف كأثر جانبي لتناول أنواع معينة من الأدوية أو استخدام مستحضرات التجميل.

‘) ؛ }

خلطات لإزالة الكلف

مزيج الكركم

يقلل الكركم من إفراز صبغة الميلانين ، وبالتالي يزيل الكلف من الجلد ، لأن الكركم يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تعمل على تفتيح البشرة ، ويمكن تطبيق هذا الخليط عن طريق خلط خمس ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم مع عشر ملاعق كبيرة من الحليب السائل. ملاعق كبيرة من دقيق الحمص ثم اخلطه جيداً حتى تتكون عجينة لزجة ، ثم ضعه على مناطق الكلف واتركه على وجهك لمدة عشرين دقيقة ، ثم اشطفه جيداً بالماء الدافئ ويفضل الحصول على نتائج سريعة. دهن الخليط يوميا.

ملحوظة: يفضل استخدام الحليب كامل الدسم. لاحتوائه على حمض اللاكتيك والكالسيوم الذي يقشر البشرة وينعمها.

مزيج الشوفان

دقيق الشوفان هو مقشر طبيعي لإزالة الكلف والبقع الداكنة من الوجه كما أنه يزيد من لمعان الوجه عن طريق التخلص من خلايا الجلد الميتة ويمكن استخدامه بخلط ملعقتين من مسحوق الشوفان مع ملعقتين كبيرتين من الحليب وملعقة كبيرة . يخلط مع العسل ويوضع على المناطق الداكنة ويترك لمدة عشرين دقيقة ثم يشطف ، ويوضع هذا الخليط مع الماء الدافئ مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهر.

مزيج الأفوكادو والعسل

يُعرف الأفوكادو بأنه مصدر غني بفيتامين C وحمض الأوليك ، بالإضافة إلى العديد من الأحماض الدهنية التي تعمل على تجديد خلايا الجلد ، وللعسل خصائص تبييض البشرة.

مزيج العسل واللوز

اطحنوا القليل من اللوز ، أضيفوا القليل من العسل ، ضعي الخليط على وجهك ، دلكي بحركات دائرية خفيفة ثم اشطفيه بعد عشر دقائق أو انقعي بعض اللوز في الماء واتركيها طوال اليوم. ثم امزجه مع الحليب وضعيه على الأماكن التي يتواجد فيها الكلف. .

خلطة الموز والجوافة

تحتوي الجوافة على مادة الليكوبين التي تعتبر فعالة في علاج عيوب البشرة ، كما يعمل الموز على تفتيح البقع الداكنة وزيادة تقشير الوجه ، وسحق حبة جوافة وأخرى من حبة موز ثم ضعي المعجون على الوجه حتى يجف ثم اشطفيه بعد العشرين. دقائق ويفضل استخدامه يوميا لازالة الكلف.

ملحوظة: قد لا تكون هذه الوصفات مناسبة لأنواع معينة من البشرة ، مثل البشرة الحساسة ، أو لمن يعاني أصحابها من أمراض جلدية معينة ، لذلك يفضل استشارة أحد المختصين قبل استخدامها.

فيديو علاج الكلف

شاهد هذا الفيديو لمعرفة المزيد عن الكلف وكيفية علاجه.




Add Comment

Click here to post a comment