العناية بالوجه ‏

وصفات لجعل الوجه دهون

‘) ؛ }

وجه كامل

امتلاء الوجه وظهور الخدين لا يمنح الشخص مظهرًا جميلًا وحيويًا وصحيًا فحسب ، بل يقلل أيضًا من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة ؛ لذلك يحاول الكثير من الناس جعل وجوههم دهنية من خلال اللجوء إلى العديد من الطرق ، بما في ذلك بعض الإجراءات التي سنتحدث عنها في هذا المقال ، الكريمات الطبية أو الوصفات الطبيعية التي تجعل الوجه دهناً.

وصفات لجعل الوجه دهون

مايا

اخلطي ملعقة كبيرة من الخميرة مع ربع كوب من ماء الورد حتى تحصلي على مزيج كريمي ناعم ، ضعيها على الخدين واتركيها لمدة 15 دقيقة ، اغسليها بالماء الدافئ ، ثم بللي الخدين بقطعة قطن. في ماء الورد.

‘) ؛ }

الخاتم

اسلقي ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة في كوب من الماء لمدة دقيقتين ، ثم صفي المزيج وحلييه بقليل من العسل وشربه مباشرة.

الخميرة والزبادي

اخلطي ملعقة من الخميرة والعسل والليمون والزبادي حتى تتشكل قوامًا لزجًا ، ثم ضعي المكونات على الوجه لمدة عشرين دقيقة قبل غسلها بالماء الدافئ وكرر العملية أربع مرات في الأسبوع.

مزيج الزيت

اخلطي أجزاء متساوية من زيت العنبر وزيت اللوز وزيت الذرة ثم ضعي الزيوت على وجهك لمدة 15 دقيقة وكرر المزيج يوميًا.

الخميرة والحلبة

بعد خلط ملعقة كبيرة من خميرة البيرة ونفس الكمية من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من الحلبة ، ضعي المزيج على وجهك لمدة ساعة ، ثم اغسليه بالماء الدافئ ، وكرري العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

الزبادي

اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع نفس الكمية من زيت جنين القمح والخميرة ، ثم ضعي المزيج على الخدين واتركيه يجف تمامًا قبل غسله بالماء البارد.

زيت الزيتون

نأخذ ملعقة كبيرة كل يوم في الصباح على معدة فارغة وبعد تسخينها بحركات دائرية لمدة عشر دقائق مرتين في اليوم يمكننا تدليك الخدين.

جل الصبار

قم بتدليك الخدين بهلام الصبار في حركات دائرية لمدة عشر دقائق ، ثم اتركه لمدة عشر دقائق أخرى قبل غسله بالماء الدافئ وتكرار العملية مرتين في اليوم.

زبدة الشيا

دلكي الخدين بحركات دائرية لمدة عشر دقائق ، ثم اتركيه على وجهك لمدة خمس عشرة دقيقة وكرري الوصفة عدة مرات في الأسبوع.

الجلسرين

اخلطي أجزاء متساوية من ماء الورد والجلسرين ، ودلكي الخليط على وجنتيك قبل الذهاب إلى الفراش واغسليه في صباح اليوم التالي.

تفاح

نبشر ربع تفاحة ونفركها على الخدين بحركات دائرية لمدة خمس دقائق ، ونتركها لمدة عشرين دقيقة ، ونغسلها بالماء الدافئ ونكرر هذه العملية كل يوم.

ملحوظة: قد لا تكون هذه الوصفات مناسبة لأنواع معينة من البشرة ، مثل البشرة الحساسة ، أو لمن يعاني أصحابها من أمراض جلدية معينة ، لذلك يفضل استشارة أخصائي قبل استخدامها.




Add Comment

Click here to post a comment