العناية بالوجه ‏

ما هو أفضل قناع للوجه؟

‘) ؛ }

أقنعة العسل

العسل من أفضل المواد التي يمكن استخدامها للحصول على بشرة صحية ونضرة ، فهو يحتوي على مجموعة من المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية الضرورية لصحة الجلد ومن أهم فوائد العسل للبشرة:

مرطب للبشرة

وهي من أفضل الطرق لترطيب البشرة وجعلها تبدو صحية ومشرقة ، ويمكن استخدامها عن طريق وضع ملعقة صغيرة من العسل على البشرة والانتظار لمدة 10 دقائق ، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

تقليل حب الشباب

بما أن العسل يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ، فمن المستحسن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل حب الشباب استخدام قناع العسل. حيث أنه مهدئ طبيعي لتهيج البشرة الناجم عن وجود البكتيريا والفطريات ويقلل من الاحمرار الذي يؤثر عليها ؛ بسبب ظهور حب الشباب.

‘) ؛ }

تقليل علامات الشيخوخة

مضادات الأكسدة الموجودة في العسل تقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على الجلد. وذلك بفضل قدرته على ترطيب البشرة ويمكن استخدام العسل لتنظيف البشرة عن طريق فتح المسام ويمكن استخدام ماسك العسل بعدة طرق وهي:

  • الطريقة الأولى: اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع نصف هريس موز ، ضعي القناع على بشرتك واتركيها تجف تمامًا حتى تشد الجلد ، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر واتركيها حتى تجف بمنشفة.
  • الطريقة الثانية: يتم خلط تفاحة مطحونة جيداً مع ملعقة كبيرة من العسل ، ثم يوضع الخليط على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة ويغسل الوجه بالماء الدافئ.
  • الطريقة الثالثة: اخلطي بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من العسل ، ثم ضعي المزيج على وجهك ، اتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.
ملحوظة: يجب استخدام العسل الطبيعي بدون اضافات وينصح باستخدامه في درجة حرارة الغرفة.

أقنعة الزبادي

يعتبر الزبادي من أكثر المكونات الطبيعية فاعلية للبشرة ومن أهم فوائده:

حماية البشرة من الشيخوخة

يحتوي الزبادي ويمكن استخدامه على حمض ألفا هيدروكسي وحمض اللاكتيك الذي يقشر الجلد ويزيل الجلد الميت الذي يغلق مسام الجلد ، وبالتالي يمنع الشيخوخة المبكرة للجلد مثل الخطوط الدقيقة والبقع والتجاعيد. اتركه يجف لمدة 20 دقيقة بزبادي كامل الدسم ثم اغسله بالماء الدافئ.

تقليل ظهور حب الشباب

لأن الزبادي يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات وغني بالزنك الذي يعالج آثار حب الشباب ، فإنه يحافظ على البشرة خالية من الشوائب التي تسبب انسداد المسام وظهور حب الشباب. لمدة 30 دقيقة ، ثم يشطف بالماء الدافئ.

علاج تصبغ الجلد

يحتوي الزبادي على خصائص تبييض البشرة التي تساعد على توحيد لون البشرة ، وخاصة الجلد المصطبغ من أشعة الشمس ، وذلك عن طريق تدليك الجلد بطبقة من الزبادي غير المحلى ، وتركه لمدة 40 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ.

مرطب للبشرة

الزبادي يرطب البشرة ويمنعها من الجفاف. وذلك لاحتوائه على حمض اللاكتيك الذي يساعد على ذلك ، ويمكن دهنه على الجلد عن طريق تدليك الزبادي على الجلد ، وتركه يجف ، ثم غسله بالماء الدافئ.

تخلص من الهالات السوداء تحت العين

يحتوي الزبادي على الزنك الذي يعمل على تفتيح البشرة ، كما يعمل على علاج الهالات السوداء تحت العينين عن طريق دهنه على المنطقة بشكل مستمر ويومي.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment