العناية بالوجه ‏

كيف تصنع قناع الخيار؟

‘) ؛ }

قناع الخيار

يعتبر الخيار من الخضروات المهمة جدًا لصحة الجسم وسلامته. نظرًا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية مثل الألياف والفيتامينات والمعادن ونظراً لاستخداماته المتعددة ، فإنه يستخدم في علاج العديد من مشاكل البشرة مثل الهالات السوداء ، ويساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويؤخرها. ظهور علامات الشيخوخة وفي هذه المقالة سوف نقدم لك طريقة اختيار الماسح الضوئي.

كيف تصنع قناع الخيار؟

قناع الخيار

وضع شرائح الخيار على العينين أثناء الراحة لمدة ثلث ساعة ، فهذا سيساهم في التخلص من انتفاخ العينين ، وإزالة التجاعيد وتقليل إجهاد العين.

قناع الخيار والأفوكادو

ضعي 100 جرام من الأفوكادو المفروم في وعاء ، أضيفي نصف ملعقة كبيرة من ماء الورد ونصف كوب من الحليب الدافئ ، واخلطيهم جيدًا ، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ ، وجففيه برفق ، وضعي الخليط كقناع. بعد الانتظار لمدة ربع ساعة ، يغسل بالماء الدافئ ، يساعد على التخلص من الخلايا الميتة.

‘) ؛ }

قناع الخيار والعسل

ضعي نصف حبة خيار مبشور في وعاء ، أضيفي ملعقتين صغيرتين من العسل ، واخلطي جيداً ، واتركيها لمدة عشر دقائق ، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ ، وضعي القناع ، واتركيها لمدة نصف ساعة ، ثم اغسليها. الماء الدافئ الذي يساهم في تغذية البشرة ويزيد من نعومتها.

قناع الخيار والنعناع

ضعي الخيار المفروم في الخلاط ، ثم أضيفي القليل من الماء ونصف كوب من أوراق النعناع واتركيها حتى تمتزج جيدًا ، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ ، وضعي المزيج على وجهك ، واتركيها لمدة عشر دقائق. ثم اشطفيه جيدًا بالماء الدافئ.

قناع الخيار بالحليب

ضعي نصف كوب من الحليب في وعاء ، وأضيفي الخيار المبشور ناعماً ، واخلطي جيداً ، ثم ضعيه على بشرتك لمدة ثلث ساعة واغسليه بالماء الدافئ ، مما يساعد على ترطيب وتقشير البشرة.

قناع الخيار بالحليب والجلسرين

ضعي أربع ملاعق كبيرة من الدقيق في وعاء ، أضيفي قطعتين من الخيار المبشور ، وملعقة كبيرة من الجلسرين وثلاث ملاعق كبيرة من الماء ، واخلطيها جيدًا ، واتركيها على بشرتك لمدة نصف ساعة ، ثم اغسليها بالماء الدافئ ، مما يساعد. إزالة الشوائب الجلدية وتحسين نقاوتها.

قناع الخيار بالحليب والعسل

ضعي ربع كوب من الحليب في وعاء ، أضيفي ملعقتين صغيرتين من العسل ، وملعقتين صغيرتين من السكر ونصف مهروس خيار ، واخلطي جيداً ، ودلكي البشرة لمدة خمس دقائق ، ثم اغسليه بالماء البارد مما يساعد. للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

ملحوظة: قد لا تكون هذه الوصفات مناسبة لأنواع معينة من البشرة ، مثل البشرة الحساسة ، أو لمن يعاني أصحابها من أمراض جلدية معينة ، لذلك يفضل استشارة أخصائي قبل استخدامها.




Add Comment

Click here to post a comment