العناية بالوجه ‏

كيف أزيل حفر الوجه

‘) ؛ }

حفر الوجه

عند التئام أي جرح ، يتحول في النهاية إلى ثقب أو ندبة ، ويأتي ثقب الوجه بأشكال عديدة ولأسباب مختلفة ، على سبيل المثال: الإصابات أو حب الشباب أو الحروق أو الجراحة وعملية البحث عن طرق لإزالة حب الشباب. الثقوب في الوجه ليست هي المشكلة فهي سهلة والكثير من الأشخاص الذين يعانون من الدمامل يبحثون عن حل جذري لهذه المشكلة لتحقيق المزيد من الثقة والجمال والمظهر الصحي للجلد ولأن الوجه معرض بشدة للبيئة و العناصر المحيطة ، يمكن أن تستغرق عملية إزالة الدمامل وقتًا طويلاً ، لذلك من الضروري التحلي بالصبر للحصول على النتائج.

كيفية منع حفر الوجه

فيما يلي بعض الطرق التي يجب اتباعها لمنع وتقليل احتمالية تأليب الوجه أو تكون الندبات:

‘) ؛ }

  • في حالة ظهور البثور ، عالجها في أسرع وقت ممكن حتى لا تتفاقم الحالة ، وبالتالي حماية الجلد من تكوين البثور والندبات والحفر التي يسببها حب الشباب.
  • علاج حب الشباب ومنع تهيج الجلد من غسول الوجه القوي أو استخدام بعض الكريمات غير المناسبة لأن الحبوب الملتهبة من أكبر أسباب ثقب الوجه.
  • عدم ضغط الحبوب أو تشققها أو عصرها وخاصة العقيدات والخراجات يؤدي إلى تفاقم هذه الحالة والتهابات خطيرة وبالتالي ظهور حفر عميقة قد تكون دائمة على الوجه.
  • بمعرفة ما إذا كان الجلد أكثر عرضة للتنقر ، فهناك أشخاص ليس لديهم حُفر على الرغم من وجود حب الشباب لديهم ، وهناك أيضًا أشخاص يكشطون وجوههم كثيرًا على الرغم من بثورهم الصغيرة والبسيطة ، ويتم ذلك. من خلال مراجعة طبيب الأمراض الجلدية لتحديد وتطوير خطة علاج للبشرة.
  • يتم علاج العقيدات والخراجات التي تدمر أنسجة الجلد وتترك حفرًا عميقة جدًا عن طريق استشارة الطبيب الذي يحدد العلاج المناسب للبشرة ويمنع تكون الحفر.

طرق إزالة حفر الوجه طبيا

تتنوع الطرق الطبية التي يستخدمها أطباء الجلدية لإزالة حفر الوجه ، ويتم تحديد الطريقة حسب حالة المريض ، ومن أبرز هذه الطرق:

  • مقشر للجلد يزيل طبقات الجلد ويشجع الجسم على تجديد خلايا الجلد الجديدة. هذه التقنية تصنع ثقبًا سطحيًا وليس عميقًا يحتاج إلى تقنيات أخرى. تنقسم أنواع التقشير المستخدم إلى قسمين:
    • التقشير بالليزر.
    • التقشير الكيميائي.
    • جلدي.
    • تقشير الجلد.
  • حقن مواد خاصة مثل الكولاجين أو عينة من دهون المريض في الجلد لملء ثقوب وندبات الوجه ، وبعض الحقن لها تأثير مؤقت من 6 إلى 18 شهرًا ، بينما يكون للبعض الآخر تأثير دائم. .
  • شد الجلد بتقنية موجات الراديو والتي تتطلب جلسات متعددة وكذلك عناية قصوى بعد كل جلسة ، وتأكد من وضع الكريمات الليلية والواقي من الشمس في الصباح.
  • يحفز الوخز بالإبر إنتاج الكولاجين في الجلد وتتطلب هذه التقنية عدة جلسات يحددها الطبيب ، وتستغرق فترة طويلة تصل إلى تسعة أشهر حتى تظهر النتائج.
  • هي عملية جراحية محلية يتم إجراؤها داخل العيادة ، للحالات التي يكون فيها الحفر مفتوحًا وعميقًا جدًا.
  • بالإضافة إلى ضمادات السيليكون التي تخفف الحكة المزعجة وتجعل الجلد أكثر مرونة وتحاول تقليل آثار الثقب حتى يتلاشى ، يجب استخدام بعض الكريمات التي يصفها الطبيب ويجب الاستمرار في استخدام هذه المنتجات للحصول على أفضل النتائج. سيتم تطبيقه.

كيفية إزالة حفر الوجه بشكل طبيعي

أكثر الطرق والوصفات الطبيعية وضوحًا التي يمكن أن تزيل النتوءات من الوجه ويمكن القيام بها بسهولة في المنزل هي:

زيت الزيتون

يهدئ زيت الزيتون الدمامل ويضيء الحفر الداكنة.

المحتويات: ملعقة زيت زيتون.

كيف تستعمليتم دهن الوجه تدريجياً بزيت الزيتون ، ثم توضع منشفة مبخرة على الوجه ، في محاولة لتفتيح وتنعيم مسام الوجه ، ثم تترك المنشفة على وجهك حتى تبرد ، ثم أزيلي الزيت وامسحيه. . لان.

كربونات الصوديوم

كربونات الصوديوم من المقشرات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في التخلص من البقع الداكنة وحفر الوجه.

المحتويات: ملعقة كبيرة كربونات الصوديوم وملعقة ماء.

كيف تستعملتخلط المكونات حتى تصل إلى قوام يشبه العجينة ، يوضع المعجون على الوجه ويفرك بحركات دائرية ، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ويجفف جيداً.

عصير الليمون

عصير الليمون هو حمض ألفا هيدروكسي طبيعي ويستخدم لإخفاء الندبات والندوب وتجديد شباب الجلد وتسريع الشفاء ، ويوصى بتكرار وضع الليمون على الوجه كل يومين أو ثلاثة لتحقيق النتائج المرجوة.

المحتويات: عصير ليمون قطعة قطن

كيف تستعملإذا كانت البشرة حساسة ، يمكن تخفيف العصير بالماء ، ثم غمس القطن في العصير ووضعه في الثقوب ، ثم تركه ليجف تمامًا ، ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد وتجفيفه جيدًا ، والوجه يغسل. رطب باستخدام مرطب طبيعي.

خيار

يعتبر الخيار من أكثر العناصر شهرة في علاج مشاكل الوجه ، فهو مرطب رائع للبشرة ويحتوي على العديد من العناصر الضرورية للبشرة مثل المغنيسيوم ، وكذلك فيتامين أ وفيتامين ج ، موصى به للحصول على أفضل النتائج. وضع الخيار على وجهك كل يوم.

المحتويات: خيار واحد.

كيف تستعمليتم تقطيع الخيار إلى شرائح رفيعة ، ثم يوضع على الوجه ، مع التركيز على أماكن الثقب ، وتترك الشرائح على الوجه لمدة 30 دقيقة ، ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد وتجفيفه جيدًا.

الصبار

يساعد الصبار في علاج تورم الجلد وكذلك تجديد الأنسجة التالفة ودعم عملية الشفاء ، ويوصى باستخدام جل الصبار الطازج المستخرج من أوراق الصبار بدلاً من مستحضرات التجميل التي تحتوي على أوراق الصبار. كرري وضع الصبار على تجاعيد الوجه مرتين في اليوم للحصول على النتائج في غضون أيام قليلة.

المحتويات: نبات الصبار.

كيف تستعمليتم تقشير ورقة الصبار وإزالة القشرة الخارجية وإزالة الجل من الداخل ووضعه في تجاويف الوجه وتركه لمدة نصف ساعة تقريبًا ثم غسل الوجه جيدًا وتجفيفه.

بطاطا

يمكن للبطاطس أن تزيل حُفر الوجه بشكل فعال للغاية عند استخدامها بشكل مستمر ، لذلك يُنصح باستخدامها ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع لمدة شهر أو شهرين ، اعتمادًا على حالة وشدة الحفر.

المحتوياتبطاطا حلوة طازجة.

كيف تستعملقشري البطاطس إلى شرائح دائرية ، ثم افركي الشرائح على وجهك بحركة دائرية ، واستمري حتى تجف شريحة البطاطس ، وضعي شريحة أخرى على وجهك وكرري نفس الخطوات لمدة 15-20 دقيقة ، ثم اتركي البطاطس على وجهك. الوجه حتى يمتص. الماء ، ثم يغسل ، يجفف جيدا ويرطب مرطب مناسب للبشرة.

قناع الليمون والعسل

بما أن الليمون عبارة عن مبيض طبيعي يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد في بناء الكولاجين وتقليل الندبات والبقع الداكنة والاحمرار ، يعمل هذا القناع على إزالة النثرات الناتجة عن حب الشباب والتخلص منها ، استخدم قناعًا يوميًا لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع على الأقل.

المحتوياتعصير حبتان من الليمون وملعقة عسل وقطعة قطن.

كيف تستعملاخلطي عصير الليمون والعسل جيدًا ، ثم اغمسي المسحة القطنية في الخليط ، وضعي القطن المغموس على وجهك أو مباشرة على النتوءات واتركي المزيج على وجهك لمدة 10-15 دقيقة ، ثم اغسلي الوجه بالماء. وجفف تماما.

قناع العسل والشوفان

يزيل هذا القناع الندبات والندوب.

المحتوياتملعقتان كبيرتان عسل ، ربع كوب شوفان.

كيف تستعملنخلط المكونات جيداً ، ثم نضع المزيج في حفر الوجه ، ونتركه لمدة 15-20 دقيقة ، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ويجفف جيداً.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment