العناية بالوجه ‏

فوائد قناع الخيار للوجه

‘) ؛ }

خيار

يعتبر الخيار من الخضروات المفيدة للناس ومختلف أعضاء وأنسجة الجسم عضويًا وجماليًا ، ويوصي أخصائيو التجميل وخبراء الجلد عمومًا باستخدامه في علاج العديد من المشاكل الجمالية التي تصيب الجلد. وجهك؛ إلى جانب خصائصه المطهرة والمهدئة ، حيث يحتوي على العديد من العناصر المهمة والأساسية مثل الكبريت الذي يعتبر ضروريًا للبشرة ومهم لنضارته ، والسدادات الضرورية لتغذية عضلات الوجه. لنتحدث عن الفوائد الجمالية الأكثر وضوحًا للخيار للوجه.

فوائد الخيار للوجه

جمال البشرة من الأشياء التي تقلق الكثير من الناس وخاصة الفتيات ، وأول ما تفعله المرأة كل يوم هو أن تنظر إلى وجهها في المرآة وتتفقده ، ومن المعروف أن الخيار من الطبيعي الجمال. وهي مواد لها تأثير إيجابي فعال لأنها تمنح البشرة النضارة والهدوء وتحافظ عليها نقية. حروق الشمس وجفاف الجلد: أهم الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند وضع الخيار على بشرة الوجه هي:

‘) ؛ }

  • يعالج النمش: يعرف النمش بالبقع الداكنة الصغيرة وهو أحد المشاكل المزعجة لكثير من الناس والخيار هو علاج هذه البقع عن طريق نقع بضع قطع من الخيار الطازج في كمية مناسبة من الحليب السائل لفترة من الوقت. يستخدم لمدة لا تقل عن خمس ساعات وبعد التنظيف يتم عمل الوجه بشكل جيد عن طريق وضع النقع الناتج وتختفي آثار النمش مع الاستمرار في استخدام هذه الوصفة.
  • يقلل من ظهور حب الشباب: حبوب الشباب تسبب الضيق وعدم الراحة وربما الإحراج لكثير من الناس وخاصة المراهقين ، والخيار هو أحد العلاجات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في تخفيف هذه البثور ويمكن استخدامها عن طريق هرس خيارين وإضافة ملعقة كبيرة من الدقيق. و الجلسرين آخر و للحصول عليه بخلط المكونات توضع عجينة على الوجه و الرقبة و تترك لمدة نصف ساعة و أخيراً يغسل الوجه بالماء الدافئ و فيه كمية قليلة من الملح مذابة.
  • يغلق المسام الكبيرة للجلد: المسام الواسعة من المشاكل الجمالية التي يعاني منها الكثير من الناس ، وللتخلص من هذه المشكلة يلجأ البعض إلى صنع الكمامات باستخدام بذور الخيار والبطيخ بعد تجفيفها وطحنها حتى تصبح قشرة. اخلطيها بمسحوق ناعم ثم القليل من الحليب للحصول على خليط قوام لزج ، ضعيه على الوجه حتى يجف تمامًا ، ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ ، وإذا كان الجلد جافًا ، يمكن استبدال الحليب بالكريم.

فوائد الخيار لترطيب الوجه

يحتوي الخيار على نسبةٍ عالية من الماء، ممّا يجعله خير وسيلة لإمداد البشرة بالرطوبة اللازمة لظهورها بنضارة وحيوية، وللاستفادة منه في هذا المجال ينصح يتقطيع حبة من الخيار إلى شرائح دائرية رفيعة جداً، ورصها بشكل متلاصق على الوجه، وتركها مدّةً لا تتجاوز الثلاثين دقيقة، ثمّ غسل الوجه بالماء الدافئ، وتطبيق الكريم المرطب المعتاد لزيادة رطوبة البشرة.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment