العناية بالبشرة ‏

فوائد قناع الأفوكادو للبشرة

‘) ؛ }

تخلص من الجلد الجاف

يفيد ماسك الأفوكادو الطبيعي في تطهير البشرة من الجفاف والزيوت والشوائب ، حيث يحتوي على فيتامين E الذي يلعب دورًا مهمًا في ذلك ، ويتم صنعه عن طريق هرس لب ثمرة الأفوكادو. يخلط الساحرة ببضع قطرات من مستخلص البندق ، ثم يوزع المزيج الناتج على الجلد ، ويترك لمدة خمس دقائق فقط ، ثم يغسل الجلد بالماء.

نضارة الجلد

يمكن استخدام الأفوكادو لإضافة إشراق وحيوية للبشرة ، ويمكن استخدام ذلك عن طريق خلط نصف كوب من الشوفان مع بعض الماء الساخن للحصول على مزيج متجانس ، وتركه يبرد ، ثم إضافة نصف حبة الأفوكادو المهروسة مع النصف. عصير الليمون: ثم يتم غسل الوجه وتنظيفه جيداً ، ثم يتم تدليك الخليط الناتج على الجلد بحركات دائرية ويترك على الجلد لمدة 10 دقائق ، وبعد ذلك يتم غسل الوجه جيداً.

‘) ؛ }

توهج الجلد

يمكن استخدام الأفوكادو لإضافة لمعان وجمال للبشرة عن طريق هرس نصف ثمرة أفوكادو ناضجة ، ثم إضافة نصف كوب من الفراولة ، ثم هرسها جيدًا ، ثم إضافة نصف موزة وهرسها جيدًا. يستخدم معجون الفاكهة الناعم والطبيعي يوزع على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الجلد لنتائج مبهرة.

تقشير الجلد

يساهم الأفوكادو بشكل رائع في عملية تقشير البشرة وهذا هو هرس ربع حبة أفوكادو ناضجة بملعقة كبيرة من دقيق الشوفان ، ثم تدليك المزيج الناتج على الوجه والتدليك بحركات دائرية لطيفة لمدة دقيقتين. اتركي المزيج على البشرة لمدة ربع ساعة على الأقل ، ثم اغسلي الوجه بالماء البارد ، ثم جففيه بمنشفة ناعمة.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment