العناية بالوجه ‏

فوائد عصير الليمون للوجه

‘) ؛ }

عصير الليمون

يعتبر الليمون من أهم المكونات الطبيعية المستخدمة في العناية بالبشرة وخاصة للبشرة الدهنية ، لاحتوائه على العديد من العناصر الأساسية ؛ على سبيل المثال: مضادات الأكسدة والأملاح المعدنية والفيتامينات. سنقدم لكم أهم فوائد عصير الليمون للبشرة ، مثل فيتامين سي الذي يفيد في تغذية البشرة وفي التخلص من العيوب المختلفة.

فوائد عصير الليمون للوجه

  • يرطب البشرة وينعمها.
  • تقليل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • تنظيف البشرة الدهنية من الرؤوس السوداء والمواد الدهنية التي تتراكم عليها مسببة ظهور حب الشباب والندبات وحب الشباب.
  • توحيد لون الوجه وتبييضه ، وذلك بفضل قدرته على التخلص من البقع الداكنة والتصبغات.
  • التخلص من بهتان لون الوجه وإعطائه النضارة والحيوية اللازمتين.
  • يغذي البشرة وينقي خلايا الجلد الميتة والسموم التي تصادفها خلال النهار.
  • علاج بقع الكلف الناتجة عن الحمل عند النساء.

‘) ؛ }

وصفات عصير الليمون للوجه

عصير خيار و ليمون

اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون وعصير الخيار جيدًا ، ووزعيها على الوجه بالكامل ، واتركيها لمدة خمس دقائق ثم اغسليها بالماء البارد.

العسل وعصير الليمون

امزجي جيدًا ملعقة كبيرة من العسل وبضع قطرات من عصير الليمون وبعض الشاي الأسود حتى يصبح قوامها كريميًا وضعيه على وجهك لمدة ثلث ساعة ، ثم قومي بإزالته بالماء الدافئ.

عصير ليمون و لبن

نخلط كميات متساوية من عصير الليمون والحليب ونضعها على الوجه ونتركها لمدة عشر دقائق ثم نشطفها بالماء الدافئ لأن هذا الخليط ينظف البشرة ويشدها عند وضعه بانتظام.

بياض البيض وعصير الليمون

اخلطي بعض عصير الليمون وبياض البيض وبضع قطرات من ماء الورد وضعي المزيج على وجهك واتركيه يجف تمامًا ثم اغسليه بالماء البارد.

عصير طماطم و ليمون

بعد خلط نصف ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وبعض عصير الطماطم وعصير الليمون حتى يتم الحصول على عجينة ناعمة ، نضعها على الوجه لمدة خمسة عشر دقيقة قبل إزالتها بالماء الدافئ.

حليب وعصير ليمون

اخلطي كميات متساوية من الحليب وعصير الليمون جيدًا ووزعي الخليط على بشرة الوجه واتركيها لمدة عشر دقائق على الأقل لتخفيف تهيج البشرة الحساسة وتقليل الاحمرار والتهابات الجلد.

عصير الليمون والطمي

نخلط ملعقة كبيرة من الطمي الناعم ، وملعقة كبيرة من عصير الليمون وبضع قطرات من ماء الورد حتى تحصلي على عجينة ناعمة وطرية ، ثم نفركها على وجهك لمدة ربع ساعة على الأقل ، ثم نغسلها. بالماء البارد وهذه الوصفة مفيدة للتخلص من الدهون الزائدة على البشرة وتفتيح لونها.




Add Comment

Click here to post a comment