العناية بالوجه ‏

فوائد الثوم للوجه

‘) ؛ }

ثوم

يعتبر الثوم من النباتات العشبية التي تنتمي لفصيلة الثوم وهو عشب كل سنتين يزرع في جميع أنحاء العالم ، ويتميز الثوم بوجود بصل تحت الأرض ، والذي يتكون عادة من عدة فصوص ، وينمو الثوم بأوراق سميكة ذات لون أخضر ورائحة نفاذة ، وثوم ، كل منهما بما أن القرنفل يعطي نباتًا جديدًا ، يتم تكاثره عن طريق القرنفل ، وهو من النباتات النادرة التي تتفتح في الحقول ، والثوم غني. له الكثير من الفوائد لصحة جسم الإنسان ، بالإضافة إلى العديد من الفوائد لصحة الجلد.

يعد الثوم ، المدرج في قائمة Power Foods ، والذي يتضمن 36 نوعًا من الأطعمة الغنية بالمغذيات وقليلة السعرات الحرارية ، مصدرًا غنيًا للمواد الكيميائية النباتية (المواد الكيميائية النباتية) بعد إضافته بواسطة Cleveland Clinic. ويقي الجسم من العديد من الأمراض ، مثل أمراض القلب وأنواع معينة من السرطان.

‘) ؛ }

الثوم القيمة الغذائية

الثوم غني بالعديد من المركبات والمواد الكيميائية الفعالة ، بما في ذلك العامل المضاد للبكتيريا ، وهو أحد أقوى المضادات الحيوية ، وكذلك الإلينين ، والذي يتكون من مزيج من وحدتين. يوضح الجدول أدناه القيمة الغذائية لكل 100 جرام من الثوم الطازج:

طعام قيمة مغذية
مذنب 58.58 جرام
طاقة 149 سعرة حرارية
بروتين 6.36 جرام
إجمالي الدهون 0.50 جرام
الكربوهيدرات 33.06 جرام
الألياف الغذائية 2.1 غ
الكالسيوم 181 ملليغرام
مكواة 1.7 ملليغرام
المغنيسيوم 25 ملليغرام
الفوسفور 153 ملليغرام
البوتاسيوم 401 ملليغرام
صوديوم 17 ملليغرام
الزنك 1.16 ملليغرام
فيتامين سي 31.2 ملليغرام
فيتامين ب 1 (ثيامين) 0.200 ملليغرام
فيتامين ب 2 (ريبوفلافين) 0.110 ملليغرام
فيتامين ب 3 (النياسين) 0.700 ملليغرام
فيتامين ب 6 1235 ملليغرام
حمض الفوليك 3 ميكروجرام
فيتامين ب 12 0 ميكروغرام
فيتامين أ 9 وحدات دولية
فيتامين د 0 وحدة دولية
فيتامين هـ 0.08 ملليغرام
فيتامين ك 1.7 ميكروغرام

فوائد الثوم للوجه

ومن أهم فوائد الثوم للوجه ما يلي:

  • يتخلص الوجه من الأمراض الجلدية المختلفة مثل الالتهابات والصدفية ويقلل أيضًا من حدة أعراضه لأنه غني بالعناصر والمركبات المضادة للالتهابات.
  • يعطي نعومة رائعة للبشرة كما يزيل التجاعيد من الوجه بسبب غناه بوفرة الأليسين.
  • يحافظ على بشرة الوجه صحية وقوية ومشدودة ويعمل أيضًا على مهاجمة الجلد وخلايا العضلات لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تمنع وصول الأكسجين إلى المناطق الحرة مما يسبب ضررًا. وهو من المواد الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على البشرة شابة ومتينة ومن المهم معرفة أن الثوم يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.
  • غني بالكبريت الذي يقلل الالتهاب ويحافظ على إشراق البشرة وإشراقها كما يزيد من مستوى تدفق الدم إلى بشرة الوجه.
  • يقلل من ظهور الرؤوس السوداء على الوجه ، حيث تعتبر الرؤوس السوداء من أكثر مشاكل البشرة شيوعًا ، كما أنه يقلل من كمية حب الشباب نظرًا لقدرته على تنقية البشرة من مسببات حب الشباب ويحاول أيضًا مكافحة العدوى.

مزيج الثوم للبشرة

هناك العديد من الخلطات التي يمكن أن يستخدم فيها الثوم لصحة البشرة ونضارتها:

  • علاج حب الشباب:
    • لاستخراج زيت الثوم من حبوب منع الحمل ، ضع قطعة من الثوم على المنطقة المصابة بقليل من الضغط ، ثم افرك المنطقة جيدًا بالثوم واترك زيت الثوم على المنطقة لمدة خمس دقائق قبل تنظيفها جيدًا. يقلل الثوم من الاحمرار والتورم بشكل ملحوظ وفي يوم واحد.
    • ضعي خليط الثوم على المنطقة المصابة لمدة خمسة عشر دقيقة وحضري هذا الخليط بخلط ثلاث فصوص من الثوم المهروس مع ملعقة كبيرة من كل من عصير الليمون والخل الأبيض.
  • مكافحة الشيخوخة: ضع معجون الطماطم على وجهك لمدة عشرين دقيقة ، ثم نظفه جيدًا بالماء الدافئ وصنع عجينة عن طريق سحق أربعة فصوص من الثوم مع نصف حبة طماطم. أهم أسباب شيخوخة الوجه.

فيديو باقة ثوم للعروس

في اي بلد تحمل العروس باقة ثوم بدلا من الورد؟ ماذا لا تعرف عن الثوم؟ :

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment