العناية بالوجه ‏

تخلص من الكلف والنمش نهائيا

‘) ؛ }

النمش والكلف

يعتبر النمش والكلف من المشاكل والعيوب التي تعاني منها الكثير من النساء ، كما أنهما يؤثران سلباً على نفسية حيث أنهما يعطيان مظهراً غير لائق لأنهما يحدثان لأسباب عديدة وأمراض مثل التعرض المفرط لأشعة الشمس ، والأسباب الوراثية ، والأسباب الوراثية ، والتعرض المفرط. ضوء الشمس. وجود خلل هرموني يعاني منه الشخص. كما توجد نسبة من النساء اللواتي يعانين من ظهور الكلف على وجههن بسبب التغيرات الهرمونية أثناء الحمل أو استخدام بعض مستحضرات التجميل الكيماوية الضارة ، ويمكن إصلاح هذه المشاكل عن طريق الإزالة التجميلية ، ولكن هذه الطرق باهظة الثمن ومكلفة. لا يمكن لأي شخص القيام بهذه الأشياء ، لذلك سنقدم لك في هذه المقالة بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعدك في التخلص من النمش والكلف بشكل دائم.

طرق التخلص من النمش

هناك عدة طرق للتخلص من النمش ومنها:

‘) ؛ }

  • عصير الليمونعصير الليمون عنصر فعال جدا في علاج النمش والبقع البنية التي تظهر على الجلد. وذلك باستخدام تطبيق هذه الوصفة مرتين ، ثم غسل المنطقة بالماءر ، وتطبيق هذه الوصفة مرتين. اليوم ايضا.
  • عسل: العسل علاج فعال للنمش. وذلك لاحتوائه على إنزيمات تساعد في إزالة وتقليل تصبغ الجلد ، كما أنه مرطب طبيعي للبشرة ، ويمكن استخدامه للتخلص من النمش عن طريق خلط بعض العسل بالماء الساخن ثم دهنه على المنطقة المرغوبة. يترك لبضع دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ وتتكرر العملية لعدة أسابيع.
  • باباياالبابايا من الأعشاب الفعالة التي تساعد في التخلص من النمش ، فهي تحتوي على إنزيمات تساعد على منع ظهوره ، نضع عصير البابايا الطازج على المنطقة المصابة ونفركه برفق باستخدام كرة قطنية صغيرة. اتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسليه ، ضعي الوصفة بانتظام مرة في اليوم بالماء البارد.

طرق التخلص من التكاليف

هناك عدة طرق للتخلص من التكاليف نذكر منها:

  • ماء الورد وخشب الصندلاخلطي كميتين متساويتين من عصير الليمون وماء الورد وخشب الصندل ، اخلطي المكونات حتى تصبح عجينة ، ضعيها على بقع الكلف واتركيها لمدة 15 دقيقة ، ثم أخرجيها بالماء وكرر هذه العملية كل يوم. نتائج سريعة وملحوظة.
  • البرتقال واللوز: ضعي ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المجفف مع مسحوق اللوز المقشر ، ثم ضعي المزيج على وجهك ، اتركيه لمدة دقيقة لا أكثر ، ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ.
  • شرائح البطاطس: يمكن استخدام البطاطس لتقليل تصبغ الوجه وظهور الكلف عن طريق عصر البطاطس المقشرة إلى مكعبات صغيرة ونقع قطعة من القطن في الماء ثم وضعها على منطقة الكلف وتركها لمدة عشرين دقيقة مع تكرار العملية. كل يوم.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment