العناية بالبشرة الجافة والحساسة

كيف تتخلصين من قشرة الوجه

‘) ؛ }

تقشير الوجه

بالإضافة إلى أسباب كيفية غسل الوجه ، تعاني الكثير من النساء من مشكلة قشور الوجه المفرطة ، وهي جفاف الجلد أو خلايا الجلد الميتة بسبب اتباع نظام غذائي غير صحي يفتقر إلى الماء أو السوائل اللازمة لترطيب البشرة. وما تعرض الجلد للعوامل الجوية التي تساعده على الجفاف ومن ثم ظهور القشور عليه. لذلك تبدأ المرأة في البحث عن طرق أو أدوات تساعدها على التخلص من هذه القشور وهنا سنتحدث عن عدد من الحلول التي تتيح لك القيام بذلك ومن أهمها:

طرق تقشير الوجه

  • تبخير: عن طريق تعريض وجهك للبخار لمدة تصل إلى خمس عشرة دقيقة ؛ ثم يغسل بالماء الدافئ بعد نصف ساعة. لأنه بالإضافة إلى تفتيح مسام الجلد المغلقة ، فإنه يعمل على إزالة القشور وخلايا الجلد الميتة وأي أوساخ أو أوساخ متراكمة على الوجه.

‘) ؛ }

  • الماء الساخن والصابون: غسل وجهك ، وفركه جيدًا بالماء والصابون لمدة عشر دقائق ، ثم غسله بالماء بعد عشر دقائق ؛ تعمل على إزالة القشور وتحسين مظهر الجلد ، مما يجعلها تبدو أكثر نعومة ونعومة.
  • ليستخدم منتجات التقشير الكيميائي: يحتوي على مجموعة من الأحماض المائية ، وخاصة أحماض ألفا التي يحتاجها الجلد ؛ لأنه ينقي البشرة من القشور وخلايا الجلد الميتة ، ويمنع تكون حب الشباب والرؤوس السوداء على البشرة عن طريق تنظيف الأوساخ المتراكمة على الوجه ، وبالتالي تحصل على بشرة مشرقة ووجه منتعش.
  • فرش الأسنان الناعمة: يعد إحضار فرشاة أسنان نظيفة ، ووضعها على الجلد وفرك القشور بها ، من أكثر الأدوات المفيدة التي تساعدك على تنظيف وتجميل وجهك ، مما يساعد على التخلص من القشور والخلايا الميتة على الوجه.
  • سكر: بالإضافة إلى زيت الزيتون ، أحضر بعض السكر المحبب وكمية صغيرة من الماء ، امزجيها وضعيها على بشرتك وافركيها جيدًا بيدك أو بفرشاة ناعمة ؛ لأن جزيئات السكر تحاول التخلص من المواد الغريبة والأوساخ التي تسبب تقشر الوجه.
  • ليمون: أحضر بعض عصير الليمون واخلطه مع القليل من ماء الورد وضعي الدقيق والمزيج الناتج على وجهك لبعض الوقت برفق باستخدام فرشاة فركه حتى تتمكن من ذلك.



  • Add Comment

    Click here to post a comment