العناية بالوجه ‏

كيف اصبح ابيض؟

‘) ؛ }

مقشر الزبادي

يستخدم تقشير الزبادي لتبييض البشرة ويتم تحضير كيس بخلط ملعقة كبيرة من الحليب ونصف ملعقة كبيرة من العسل الخام وعصير نصف ليمونة وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وتوضع المكونات في وعاء. يخلط حتى يصبح متجانسًا. لخليط سميك ولزج.

ضعي طبقة سميكة من الخليط على بشرة نظيفة ، واتركيها لمدة عشرين دقيقة ، ثم افركي برفق الخليط المتبقي على الجلد بحركات دائرية ؛ ينصح باستخدام الوصفة مرة في الأسبوع لنتائج أفضل في التخلص من خلايا الجلد الميتة.

قناع الصبار

يساعد جل الصبار على التخلص من تصبغ الجلد والبقع الداكنة المفرطة وعلاج التهابات حروق الشمس وتفتيح البشرة ؛ لأنه يساعد الجسم على إنتاج خلايا جلد جديدة ، يتم استخدامه عن طريق وضع جل الصبار الطازج على الجلد ، وتركه لمدة ثلاثين إلى خمسة وأربعين دقيقة ، وتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

‘) ؛ }

قناع الكركم

قناع مسحوق الكركم ، خلط نصف كوب من الزبادي العادي مع ملعقة كبيرة من الكركم ، إضافة ملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال الطازج ، وخلط المكونات حتى تتجانس ، مع إبقاء المزيج على الجلد لمدة ساعة على الأقل ، وتكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع. ؛ لنتائج واضحة في غضون أسابيع قليلة.

زبدة اللوز

يحتوي اللوز على نسبة عالية من العناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة للبشرة ، ويتم استخدامه لتبييض الوجه عن طريق خلط نصف كوب من اللوز الخام المطحون مع إضافة بعض الحليب كامل الدسم تدريجيًا. للحصول على عجينة سميكة ، افركي المعجون على الجلد ، واتركيه لمدة نصف ساعة قبل الشطف ، وكرر الوصفة يوميًا للحصول على نتائج مرضية.

بطاطا

تعتبر البطاطس من العلاجات المنزلية الطبيعية التي تحتوي على مستويات عالية من فيتامين سي الذي يساعد على تبييض البشرة ، وإزالة البقع الداكنة والعيوب ، وتحسين صحتها ولونها ، والتخلص من الهالات السوداء عن طريق فرك البشرة بلطف بالقشور. ونقع شرائح البطاطس المقطعة وأرباعها. قبل الغسيل بساعة ، يجب تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً أو بخلط لب البطاطس المبشور مع عصير الليمون للحصول على خليط متجانس وتطبيق الخليط على الوجه. ثلث ساعة قبل الغسيل.

بيروكسيد الهيدروجين

يساعد بيروكسيد الهيدروجين على تبييض الوجه والجلد. نظرًا لكونه شديد الحموضة ، فإنه يقشر الطبقة الخارجية من الجلد وبالتالي يسمح بتكوين خلايا جديدة للجلد ، وبعد التطهير ، يتم وضعه على الجلد ، ويترك ليجف لبضع دقائق ، ثم يستخدم. يغسل جيدا بالماء ضع مرطبًا غير معطر على الجلد لمنع تهيج الجلد.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment