العناية بالوجه ‏

كيف اخفي شعر وجهي؟

‘) ؛ }

لحية

تعاني بعض النساء من نمو شعر على الوجه وخاصة في منطقة الذقن وحول الفم وعلى الجبهة والرقبة نتيجة لتغير نسبة الهرمونات في الجسم أو بسبب استخدام الأدوية. يمكن أن يكون مؤلمًا بسبب بعض الأدوية أو عدم انتظام الدورة الشهرية ، مما يؤثر على نضارة الوجه ، ويؤدي إلى التخلص منها بالليزر أو الجراحة التجميلية ، ولكن مع العلم أنه يمكن تطبيق بعض الطرق الطبيعية. وصفات لإخفائها دون الشعور بالألم وفي هذه المقالة سوف نقدم لك كيفية إخفاء اللحى.

كيف اخفي شعر وجهي؟

وصفة الكركم

انقعي القليل من الكركم المطحون في ماء كافٍ ، واخلطيها جيدًا للحصول على عجينة سائلة ، ثم ضعيها على وجهك ، واتركيها تجف ، ثم اغمسي قطعة من القماش في ماء دافئ وامسحي بها الوجه. اطحني بعض الحمص وأضيفيه إلى الكركم وضعيه على وجهك وانتظري حتى يجف ثم اشطفيه بالماء وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.

‘) ؛ }

وصفة دقيق الشوفان

يُمزج القليل من العسل والشوفان وعصير الليمون لعمل معجون طري ، ثم يُفرك على الوجه ويُترك لمدة ثلث ساعة ، ثم يُفرك بحركات دائرية عكس اتجاه نمو الشعر لمدة خمس دقائق لتشكيل عجينة ناعمة. يوصى بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفة زيت اللافندر

اخلطي ملعقة صغيرة من زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي وزيت اللافندر واغمسي كرة قطنية في هذا الخليط ودلكي وجهك لمدة ثلاث دقائق ، ويوصى بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في اليوم لمدة ثلاثة أشهر.

وصفة الحلبة

انقعي نصف ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء وانقعيها لمدة اثنتي عشرة ساعة ثم أزيلي البذور وافركي وجهك لمدة ثلاث دقائق ثم اشطفيه. دعيه يجف ، ثم اشطفيه ، كرري هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة الشعير

يتم خلط بعض الشعر المطحون مع القليل من عصير الليمون والحليب لعمل معجون ناعم ، ويفرك على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ ويوصى بتكرار هذه الوصفة أربع مرات أسبوعياً. .

وصفة المشمش والعسل

سحق كمية كافية من المشمش المجفف ، وأضيفي إليه القليل من العسل ، واخلطي جيدًا ، واحصلي على مزيج متجانس ، ثم ضعيه على وجهك لمدة عشر دقائق ، ثم افركي الوجه بحركات دائرية ، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. ، ويوصى بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً للتخلص من الشعر نهائياً.

وصفة قشر البرتقال

اخلطي القليل من قشور البرتقال واللوز المجفف وقشر الليمون والشوفان ، أضيفي القليل من ماء الورد وقطرة من زيت الزيتون للحصول على مزيج متجانس ، ثم ضعيها على وجهك ، واتركيها لمدة خمس دقائق ، ثم افركيها. يترك لمدة عشر دقائق في حركات دائرية ، ثم يشطف بالماء ويوصى بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً للتخلص من الشعر نهائياً.

وصفة نخالة القمح

بعد خلط ملعقة كبيرة من نخالة القمح مع ملعقتين من الحليب وملعقتين كبيرتين من ماء الورد للحصول على مزيج متجانس ، ضعيه على وجهك وافركي بحركات دائرية حتى يجف ، ويفضل تكرار هذه الوصفة في المرتين. أسبوع.

وصفة البابايا

يُزال لب ثمرة البابايا ويُضاف ربع ملعقة كبيرة من الكركم المطحون ، ويُخلط جيدًا للحصول على مزيج متجانس ، ثم يوضع على الوجه ، ويُدلك لمدة ثلاث دقائق على الأقل ، ويُترك لمدة 25 دقيقة ، ثم يشطف. الماء وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

ملحوظة: قد لا تكون هذه الوصفات مناسبة لأنواع معينة من البشرة ، مثل البشرة الحساسة ، أو لمن يعاني أصحابها من أمراض جلدية معينة ، لذلك يفضل استشارة أخصائي قبل استخدامها.




Add Comment

Click here to post a comment