العناية بالوجه ‏

كيف أرطب وجهي بعد التقشير؟

‘) ؛ }

اختيار المرطب المناسب للبشرة

يجب استخدام مرطب مناسب لنوع البشرة ، لأن البشرة الدهنية مناسبة لمرطب يحتوي على نسبة عالية من الماء ويجب ألا يكون المرطب متجانسًا ؛ وذلك لمنع انسداد مسام الجلد ، فمرطب يحتوي على الماء وبعض الزيوت مناسب للبشرة العادية ، والمرطب المحتوي على الزيت مناسب للبشرة الجافة.

استخدام زيت السمسم

يعتبر زيت السمسم من أفضل المرطبات للبشرة الجافة حيث أنه يحتوي على مستويات عالية جدًا من مضادات الأكسدة والبروتينات والمعادن والليسيثين ، وبالتالي فإن زيت السمسم يساعد على ترطيب البشرة الجافة بشكل فعال ويمكن استخدامه بخلط ربع كوب من بذور السمسم. بعد خلط زيت السمسم وربع كوب من خل التفاح وبعض الماء الدافئ في وعاء ، نظفه جيدًا بالماء ووزع الخليط على الجلد.

‘) ؛ }

قناع العسل والزبادي

يساهم قناع العسل والزبادي في ترطيب البشرة بشكل فعال حيث أنه يرطب ويغذي البشرة ويساعد على تفتيحها ويمكن استخدامه بخلط ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل ثم توزيع الخليط. اتركيه على البشرة لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

قناع زيت الزيتون وزيت الكانولا

يعمل هذا القناع على ترطيب البشرة الدهنية بشكل فعال ويمكن تحضير الوصفة عن طريق خلط 59 مليلترًا من زيت الزيتون و 88 مليلترًا من زيت الكانولا وزيت جوز الهند ، ثم يُسخن الخليط حتى يذوب تمامًا ويترك ليبرد ثم يسخن. اترك 266 مل من الماء ليبرد في درجة حرارة الغرفة ، ثم امزج الماء مع خليط الزيت ، وأضف 35 قطرة من زيت اللافندر الأساسي ، وزيت الإيلنغ ، و 10 قطرات من زيت الليمون العطري ، واترك الخليط في وعاء. وعاء كبير ويستخدم لترطيب البشرة.

استخدم كريمات الترطيب

هناك العديد من الكريمات التي لا تتطلب وصفة طبية تساعد على ترطيب البشرة بشكل فعال ، ويفضل اختيار الكريمات التي تحتوي على الجلسرين أو زيت جوز الهند أو الفازلين أو البارافين.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment