العناية بالوجه ‏

قناع الوجه السهل

‘) ؛ }

قناع العسل والأفوكادو

يعمل العسل على ترطيب البشرة ، ويحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ، ويحتوي الأفوكادو على زيوت طبيعية تعمل على تحسين نعومة البشرة وترطيبها ، ويوضع المزيج بالتساوي على الوجه ، ويترك لمدة 15-20 دقيقة ، ثم يشطف بالماء الدافئ.

قناع الخيار والعسل والشاي

يستخدم هذا القناع للبشرة الحساسة ، لأن كل هذه المكونات تلطف البشرة ولا تسبب تهيج الجلد ، لأن الخيار يرطب البشرة ، والعسل يغذي البشرة ، والشاي الأسود غني بمضادات الأكسدة التي يُقطع منها حبة خيار صغيرة. في شرائح رفيعة جدًا وكوب من الشاي الأسود ، بعد تخمير الشاي لمدة خمس دقائق على الأقل ، إضافة ملعقة كبيرة من العسل ، مع التحريك في كوب الشاي حتى يذوب ، ثم إضافة شرائح الخيار إلى كوب الشاي وتركه منقوعًا لمدة 10 دقائق. دقائق ، وأي زيت عطري يمكن إضافة قطرتين بقطارة وبعد نقع الخيار بكوب من الشاي والعسل ، توزع شرائح الخيار على الوجه بالكامل ، وتترك لمدة 10 دقائق. بعد 20 دقيقة ، اشطفه بالماء الدافئ.

‘) ؛ }

قناع السكر البني

السكر البني مضاد للشيخوخة ويساعد على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت ، للحصول على بشرة أكثر نضارة ، يتم طحن نصف كوب من السكر البني في مطحنة القهوة ، لتليينها قليلاً حتى لا تسبب ندبات. رطب بإضافة 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ، واعجن جيداً ، ثم رطب الوجه ببعض الماء وضع القناع على الوجه بحركات دائرية واتركه لمدة 1-2 دقيقة ، ثم اغسله بالماء الدافئ ، وباستخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع.

قناع الشوفان والحليب

قناع الشوفان والحليب مناسب لجميع أنواع البشرة ، حيث أنه ينظف خلايا الجلد ويجددها ، كما يساهم الحليب في تهدئة البشرة ، خاصة عند الأشخاص الذين تعرضوا لحروق الشمس. يخلط الزبادي وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المطحون ، ثم تضاف بضع قطرات من العسل الدافئ إلى وعاء ويخلط جيداً ، ثم يوضع القناع على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق ، ثم يشطف بالماء الدافئ ، ويجفف بماء دافئ. منشفة ومبللة بمرطب مناسب.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment