العناية بالوجه ‏

فيشل الصبار

‘) ؛ }

معول الوجه

تعتبر غمازات الوجه من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس ، وهي النثرات التي تحدث نتيجة حب الشباب في سن المراهقة ، وبعد اختفاء هذه الحبوب تترك ندبات وحفر على الوجه ، وهو أمر مزعج ومزعج. وهو مثير للاشمئزاز لأنه يسبب تشوه الوجه ويجعل مظهر الوجه قبيحاً ، وهو مريح ، لذلك يلجأ الناس إلى الكريمات والمراهم للتخفيف من ذلك ، لكن في أغلب الأحيان لا يجدون مفعولاً. يبقى العلاج الطبيعي الأكثر أمانًا وفعالية والأعشاب التي تعالج تكوين حفر الوجه تشمل الألوة فيرا.

فيشل الصبار

جل الصبار هو أحد المصادر القوية للمحتوى العالي من الفيتامينات ، والذي يستخدم لعلاج مشاكل الجلد ، وإخفاء الندبات والحفر ، وجل الصبار ليس له آثار جانبية ، فهو لطيف للغاية على البشرة. يعمل على ترطيب البشرة بشكل طبيعي مما يجعلها ناعمة ونضرة ويمنعها من الجفاف. يمكن معالجة حفر الوجه بالصبار عن طريق أخذ ورقة الصبار وإزالة التقشير الخارجي ثم التدليك بلطف على الجلد وتركه على وجهك لمدة ثلاث دقائق وغسله بالماء الدافئ.

‘) ؛ }

وصفات لعلاج غمازات الوجه

هناك عدة وصفات أخرى لعلاج غمازات الوجه ، منها:

  • صودا الخبز: تعد صودا الخبز من المكونات التي لها تأثير قوي في التئام الجروح والتخلص من البثور والحفر التي تسببها ، وذلك لاحتوائها على بلورات بيكربونات الصوديوم التي ، بوضع ثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز فيها ، تقشر الجلد وخلق جديد. الخلايا. كمية متساوية من الماء. ويقلب جيدا حتى يصبح مثل العجينة ويوضع المعجون على الجروح والحفر ويترك لمدة دقيقتين حتى تنظف الصودا وتزيل المسام ، ثم يغسل الوجه جيدا ويطبق. مرطب طبيعي ، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ، فوقه.
  • زيت جوز الهند: يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الفعالة التي تعالج حب الشباب والندوب والتنقر على الجلد ، وهو مرطب طبيعي يحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات ذات القيم الغذائية العالية التي تعالج تشققات الجلد. ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وضعيها على يدك حتى تصل إلى درجة حرارة الجسم ، ضعيها حيث توجد الحفر والجروح ودلكي الجلد حتى يغلق السم وامتصاصه بالكامل ، ثم اتركيه على الوجه لمدة ثلاثين دقيقة.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment