العناية بالوجه ‏

فيتامين سي للوجه

‘) ؛ }

فوائد فيتامين سي

يُعرف باسم فيتامين سي ، وهو حمض أسكوريك موجود في العديد من الأطعمة التي نتناولها كل يوم ويحتاج إلى التأكيد لتحقيق أقصى استفادة منه. خاصة بما في ذلك الجلد الذي يدخل في تكوين الميلانين ؛ يفرز إنزيم التيروزين ، ويساعد على نمو الشعر ، ويقوي جدران الأوعية الدموية والشعيرات الدموية ، ويمنح البشرة والوجه نضارة عالية ، كما يحتوي على مواد ذات خصائص مضادة للأكسدة.

استخدام فيتامين سي للوجه

يكمن الاستخدام الصحيح لفيتامين سي في استهلاك قرص فوار عن طريق رميها في كوب من الماء ، حيث يكون الهدف تصحيح نقصه في الجسم أو علاج مشكلة مرضية معينة تهم الشخص. فيما يتعلق باستخدام فيتامين C الفوار للجسم ككل ، وخاصة للوجه ومباشرة على الوجه ، يجب استشارة الطبيب أولاً ، وإذا كان مسموحًا بذلك ، يتم غمس وسادة قطنية طبية في الماء الفوار ، ويمسح الوجه والبشرة مع الوجه والجلد وبعد خمس دقائق وعشرين شطف مرة أخرى بعد فترة زمنية تتراوح من ثلاثين دقيقة مع كريم الجليكوزوليد أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند بحيث يضاف أحد الزيوت السابقة مع الكريم المذكور يمكن عمدا يتم استبداله بأي كريم ترطيب آخر مثل:

‘) ؛ }

  • أحضر كرة قطنية طبية وانقعها في نافورة ممزوجة بالقشدة والزيت ، ضعيها على وجهك بلطف واتركيها لمدة عشرين إلى ثلاثين دقيقة ، ثم اشطفي الوجه بالماء البارد لتقليل الاحمرار والتهيج وهذه الوصفة مفيدة جدًا . مفيد عندما تظهر بقع صغيرة على الوجه.
  • في حالة تنظيف الوجه بالكامل يفضل إحضار كمية قليلة من الخليط وتطبيقه جيداً على الوجه ومحاولة ملء كل تجاويف الوجه ولكن هنا يجب أن تكون الأماكن القريبة من العينين والأنف والفم تجنبها.

العناية بالبشرة بعد استخدام فيتامين سي

بعد استخدام الخلائط المحتوية على فيتامين سي ، يجب مراعاة ما يلي في العناية بالوجه:

  • وضع كريم مهدئ أو مرطب مناسب لنوع البشرة أثناء الإقامة بالمنزل ؛ لتقليل الاحمرار والتهيج.
  • ضع واقٍ من الشمس قبل مغادرة المنزل بحوالي عشرين دقيقة ؛ للحماية من الأشعة الضارة.
  • تجنب الجلوس في ضوء الشمس المباشر قدر الإمكان.
  • بالإضافة إلى التعرق أثناء وضع الكريم ، ابتعد عن المصادر التي تنبعث منها الحرارة مثل الأفران أو الغازات أو حتى الغلاف الجوي.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment