العناية بالوجه ‏

فوائد الخيار للوجه الجاف

‘) ؛ }

وجه جاف

يعد جفاف الوجه من أكثر المشاكل شيوعًا التي يعاني منها الكثير من الناس حيث يظهر مع ملمس خشن ومتقشر ويمكن أن يكون مصحوبًا في بعض الأحيان بحكة خفيفة أو احمرار خفيف ويمكن علاجه وعلاجه بشرب الكثير من الماء. كما يمكن تحضير سوائل وأقنعة تساعد على ترطيبه ، من مواد طبيعية مغذية مثل الخيار الذي يعتبر من أفضل المواد ؛ يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والعناصر المهمة لعلاج العديد من مشاكل البشرة وخاصة الجافة منها.

فوائد الخيار للوجه الجاف

الوجه مرطب

يحتوي الخيار على ما يصل إلى تسعين في المائة من الماء ، مما يجعله مرطبًا طبيعيًا فوريًا للوجه حيث يغذي ويوفر الفيتامينات ومضادات الأكسدة المعززة للجمال ، ثم يوضع المزيج على الوجه ويترك. لمدة نصف ساعة على الأقل ويغسل الوجه بالماء البارد.

‘) ؛ }

توحيد لون الوجه

تعتبر مشكلة البقع الداكنة من أكثر المشاكل شيوعاً التي تواجه جفاف الوجه ، وللخيار دور هام وفعال في علاج هذه البقع ودمج اللون مع الوجه عن طريق مسح الوجه بقطعة قطن مبللة بها. خيار. دع الماء يجلس لمدة ثلث ساعة تقريبًا ، ثم اغسله بالماء البارد.

تجديد خلايا الوجه

عادة على الوجه الجاف تظهر بعض القشور والخلايا الميتة وتجعلها تبدو غير مناسبة لذلك ينصح خبراء البشرة باستخدام الخيار لعلاج هذه المشكلة لأنه علاج فعال للتخلص من خلايا الجلد الميتة والقشور وخاصة الناتجة منها. دلكي الوجه من حروق الشمس ، انتظري لمدة نصف ساعة بشرائح الخيار ، ثم اغسليه بالماء البارد.

شد المسام الكبيرة

يُصنف الخيار على أنه أفضل منتج طبيعي يغلق مسام الجلد عن طريق خلط بذوره وبذور البطيخ بكميات متساوية وطحنها بكمية مناسبة من الكريمة الطازجة ، ووضع الخليط على الوجه حتى يجف ، وغسله بكميات متساوية. ماء. امسحها بالماء ثم القليل من ماء الورد.

فوائد الخيار لجميع أنواع البشرة

علاج النمش

يعتبر النمش من المشاكل المزعجة لكثير من الناس ويمكن إزالته عن طريق نقع شرائح الخيار في كمية مناسبة من الحليب لمدة لا تقل عن خمس ساعات وتنظيف البشرة عن طريق ترطيبها.

تقليل ظهور حب الشباب

يطهر الخيار البشرة من السموم المتراكمة فيها، ويستفاد منه بخلط حبتين مهروستين من الخيار، مع ملعقتين كبيرتين من الطحين، وملعقة كبيرة من الجليسرين، ودهن البشرة بالخليط، وتركه لمدة نصف ساعة تقريباً، وإزالة القناع بالماء الفاتر المضاف إليه رشة من الملح.

تقليل بهتان البشرة

يزيل الخيار شحوب الجلد عن طريق خلط بعض الخيار المبشور مع بياض البيض وملعقة كبيرة من مسحوق الحليب ، ثم وضع الخليط على الجلد وغسله بعد حوالي عشرين دقيقة بالماء الدافئ ثم البارد.




Add Comment

Click here to post a comment