العناية بالبشرة ‏

فوائد البابونج للبشرة

‘) ؛ }

يهدئ البشرة

يعتبر البابونج من النباتات الطبيعية المهدئة للبشرة ، كما أنه مفيد في علاج حروق الرياح الشديدة أو حروق الشمس ، ووفقًا للمعلومات التي تم الحصول عليها عن الجمال الطبيعي من الحديقة ، يتم غلي أزهار البابونج في الماء وتنقع في الماء. يتم ترطيبه ثم تصفيته واستخدامه عن طريق وضع عصير البابونج على الجلد. عند وضعه في زجاجة رذاذ نظيفة ، يمكن استخدام بضع قطرات من زيت البابونج الأساسي وإضافته إلى كوب من الماء المغلي وتركه يقف. قبل الاستخدام بساعة ، يُسكب السائل في زجاجة رذاذ ويوضع على الجلد بعد الغسل والتنظيف ، أو يمكن تمرير بعض الفوط القطنية مع السائل ووضعها مباشرة على الجلد واستخدامها مع الكمادات.

علاج الأكزيما

عُرف البابونج منذ القدم بفوائده العديدة للبشرة بشكل عام وعلاج الأكزيما بشكل خاص ، حيث أظهر عدد من الدراسات السريرية أن معظم الكريمات الموضعية المحتوية على مستخلص البابونج تظهر نتائج معتدلة من العلاج ويفضلها بعض الباحثين. . استخدم الكريمات الموضعية على أساس البابونج في تركيبتها كنسبة مئوية. 0.5٪ نسبة إلى كريمات الستيرويد الأخرى وهذه المعلومات تم ذكرها في المجلة الأوروبية للبحوث الطبية ، بعض الباحثين في Western Janymjai K Srivastava وبعض الزملاء الآخرين ، المكونات النشطة للبابونج ، وخاصة البابونج الروماني ، الذي ينتمي إلى جنس Manzana ، هو يستخدم في علاج وظهور الإكزيما والحساسية وقد أشادوا بدورها في الحد منها وفضلوها على أنواع البابونج الأخرى.

‘) ؛ }

مكافحة الشيخوخة

يتميز شاي البابونج بخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات ، كما يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، والتي يمكن استخدامها خارجيًا على الجلد كمطهر طبيعي ومنعش. يسرع عملية الشفاء من حروق الشمس والجروح السطحية ويخفي الندبات وندبات حب الشباب ويجدد خلايا الجلد ويغذي البشرة ويقلل من ظهور علامات الشيخوخة ويمكن تحضير شاي البابونج وشربه داخلياً. لفوائده المغذية والمرطبة ويساعد في علاج حساسية الجلد.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment