العناية بالوجه ‏

طريقة علاج الكلف في الوجه

‘) ؛ }

حلول طبية لتكلفة الوجه

هناك العديد من العلاجات التي تساعد على تجديد الخلايا السطحية وإزالة الطبقات الخارجية من الجلد ، وتعمل على مبدأ عدم زيادة تصبغ الجلد الجديد ، فيختفي الكلف مع نمو الجلد الجديد ، وتشمل هذه العلاجات:

  • التقشير الكيميائي: عادة ما يستمر التقشير الكيميائي لأقل من ساعة ، والآثار الجانبية هي الاحمرار والألم ، وتختلف شدة هذه الآثار باختلاف عمق التقشير.
  • التقشير الجريزوفولفين: تستخدم تقنية Microdermabrasion لإزالة الجلد الميت من الطبقة السطحية باستخدام بلورات صغيرة أو مواد كاشطة أخرى.
  • جلسات الليزر: حيث يتم استخدام شعاع الليزر لإزالة خلايا الجلد السطحية ويتطلب العلاج بالليزر تخدير موضعي ، تستمر الجلسات من 30 إلى 90 دقيقة فقط ويتوقع حدوث بعض التورم أو الاحمرار ، ومن الجدير بالذكر أن التورم يمكن أن يسبب فرط تصبغ. يؤدي إلى زيادة لون البشرة.

‘) ؛ }

العلاج بالكريمات

يمكن علاج الكلف بالكريمات التي تحتوي على الهيدروكينون ، عامل تصبغ الفينول ، حمض الأزيليك ، حمض الريتينويك ، عوامل التبييض غير الفينول ، أو حمض الكوجيك. توصف الكريمات والكريمات التي تحتوي على تركيزات أعلى من الهيدروكينون في حالات الكلف الشديدة. o ومكونات أخرى مثل التريتينوين أو الكورتيكوستيرويدات أو حمض الجليكوليك. : حمض الجليكوليك).

خلطات طبيعية للتخلص من الكلف

عصير ليمون طبيعي

عصير الليمون من أكثر العلاجات المنزلية فاعلية في إزالة الكلف من الوجه كما أنه مكون طبيعي لتفتيح البشرة وله خصائص ملين وفعالية الحمض في عصير الليمون يمكن أن تساعد في إزالة الكلف عن طريق القضاء على الكلف. الطبقة الخارجية من بشرة الوجه والقضاء عليها على طبقة الجلد المصطبغة ، يمكن استخدامها عن طريق عصر الليمون الطازج ، ثم دهن العصير على منطقة الجلد المصابة بالكلف ، فرك 1-. بعد الانتظار لمدة دقيقتين ، انتظر 20 دقيقة قبل الغسيل بالماء الدافئ ويوصى بتطبيق هذه الوصفة كل يوم للحصول على نتائج فعالة.

عصير البصل

عصير البصل من أبسط العلاجات المنزلية التي يمكن إجراؤها بسرعة حيث يساعد على استعادة لون البشرة الطبيعي لأن عصير البصل يحتوي على مجموعة من مركبات الكبريت التي تساعد في التخلص من تلون الجلد أو البقع الداكنة. في الوقت نفسه ، يوفر التغذية للخلايا. قبل تطبيق خل التفاح على المناطق المصابة بالكلف ، يتم استخدام قطعة من القطن والنقع لمدة 20 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ ولتحقيق ذلك ، يفضل استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لعدة أسابيع. نتائج مرضية.

جل الصبار

يساعد جل الصبار على تقليل التصبغ الزائد على الجلد واستعادة لونه الطبيعي ، ويزيل الجلد الميت ويعزز نمو خلايا جديدة ، ويمكن استخدام هلام الصبار عن طريق قطع أوراق الصبار متوسطة الحجم. ثم قم بإزالة الجل وضعه على المنطقة المصابة وقم بتدليكه ثم انتظر حوالي 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ وينصح باتباع هذا العلاج مرتين في اليوم لبضعة أسابيع.

فيديو علاج الكلف

شاهد هذا الفيديو لمعرفة المزيد عن الكلف وكيفية علاجه.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment