العناية بالوجه ‏

تشقير شعر الوجه

‘) ؛ }

تشقير شعر الوجه

قد تعاني بعض النساء من وجود الشعر الزائد على الوجه ، وهو ما يُلاحظ عند رؤيته ، لذلك يلجأن إلى طرق عديدة للتخلص منه ، مثل جلسات الليزر أو الإزالة التقليدية. يمكن أن تتسبب في زيادة كمية شعر الوجه أو استخدام مستحضرات وكريمات خاصة لصبغ وتبييض شعر الوجه ، ولكن هذه الطريقة تطرح مشاكل للبشرة الحساسة أو البشرة التي تظهر فيها الحبوب ، ومن ثم اتباع شعر الوجه الطبيعي الآمن طرق التبييض التي تعطي نتائج مضمونة ومرضية مع المثابرة.

التبييض باستخدام كريم الوجه

كريم خاص يأتي في عبوة تحتوي على أكسجين يمكن استخدامه لتبييض الوجه ، ويتم خلط المكونات المكونة من بودرة تبييض الوجه والأكسجين الكريمي حسب التعليمات الموجودة على العبوة.

‘) ؛ }

خلطات طبيعية لتبييض شعر الوجه

أما بالنسبة للخلطات والمكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتبييض شعر الوجه ، فإليك أهمها:

طماطم

الطماطم من أكثر المكونات فاعلية في تفتيح وإخفاء لون الشعر وبهذه الطريقة كل ما تحتاجه هو ثمرة طماطم صغيرة فقم بتقطيعها إلى نصفين ودلكها على وجهك ثم اتركها على شعرك. اغسلي وجهك لمدة خمس دقائق قبل غسل الوجه بالماء وتكرر هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

خلطة العسل والليمون

مزيج العسل والليمون من أفضل المكونات الطبيعية لتفتيح الشعر الزائد ، فقط اخلطي كمية صغيرة من العسل وعصير الليمون مع ملعقة صغيرة لكل منهما ، وزعي الخليط على وجهك واتركيها لمدة عشرين دقيقة. ثم اغسلي وجهك بالماء البارد واستخدمي هذا الخليط مرتين في الأسبوع.

مزيج الكركم والحليب

الكركم له خواص تعمل كمادة طبيعية لإزالة اللون من الشعر بحيث يكون الشعر الداكن أو الأسود خالي من أي لون ويضاف إليه الحليب ليعطي البياض للبشرة وهنا تحتاج ملعقتين كبيرتين من الكركم بملعقة واحدة. الحليب السائل ثم اخلطيها للحصول على عجينة ، ثم قطعي المعجون إلى قطع صغيرة وضعي كل قطعة على وجهك واتركيها لمدة ربع ساعة ، ثم اغسلي وجهك بالماء وينصح بعدم تركه. بعد وضع هذا الخليط لبضع ساعات في المنزل ، لأن الكركم سيترك تأثير أصفر على الوجه.

مزيج الحليب والبابايا

استخدميه بعد هرس نصف ثمرة بابايا وأضيفي إليها بعض الحليب السائل ، ضعيها على وجهك حتى تصبح عجينة واتركيها لمدة عشر دقائق ، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. يصبح لون الشعر على الوجه أفتح بإصبع واحد بعد كل استخدام.

حليب

يستخدم الحليب أو اللبن الرائب في تبييض الوجه عن طريق فرك الوجه لاحتوائهما على أحماض تساهم في تبييض الوجه وتنعيمه.

الطرق المستخدمة لإزالة شعر الوجه

من الممكن التخلص من شعر الوجه الزائد بالطرق الحديثة لكنها مكلفة بعض الشيء.

  • استخدام علاج موضعي كما يصفه طبيب الجلدية وهذا لمن يعاني من الشعر الزائد والكثيف في منطقة الوجه دون أي خلل في هرمونات الجسم وهذا العلاج يستخدم فقط لمنطقة الوجه ويمكن أن يكون قليلا . آثار جانبية.
  • لإزالة شعر الوجه بالشمع وهنا قبل البدء في إزالة شعر الوجه يجب غسل الوجه وتجفيفه ، ثم وضع القليل من بودرة التلك لمنع تهيج واحمرار الوجه بعد استخدام الشمع ، ثم استخدام كريم مرطب بعد الشمع. وتجنب التعرض لأشعة الشمس طوال اليوم.
  • إزالة الشعر بالليزر وهذه التقنية يجب أن يقوم بها طبيب أو متخصص ، وقد يوصي الطبيب باستخدام الليزر في مواقف معينة مثل لون البشرة وكثافة الشعر.
  • لتفتيح شعر الوجه باستخدام كريم خاص بحيث يوزع الكريم على شعر الوجه ويترك لعدة دقائق يمكنك شراء هذا الكريم من الصيدلية ولكن ننصح بعدم استخدامه إذا كانت بشرتك داكنة. لان الاضاءة ستكون صافية ومظهرها غير جميل.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment