العناية بالبشرة ‏

إزالة التجاعيد نهائياً

‘) ؛ }

التجاعيد

ظهور التجاعيد على الجلد والجسم ككل أمر طبيعي جدًا ، يحدث نتيجة الشيخوخة ، ولكن عندما يحدث هذا مبكرًا ، يصبح مزعجًا بشكل خاص لدى النساء ويسبب الكثير من القلق والخوف ؛ لأن المرأة بشكل عام تهتم بمظهرها وجمالها بأدق التفاصيل ؛ لذلك سنناقش هنا أبرز الوصفات والخلطات الطبيعية التي تساعد في تقليل وإزالة هذه التجاعيد ومنها:

طرق العلاج للتخلص من التجاعيد

هناك العديد من طرق العلاج المستخدمة للتخلص من التجاعيد:

  • الكريمات المضادة للتجاعيد: وهو من الكريمات التي لا تحتاج لوصفة طبية وتحتوي هذه الكريمات على مكونات فعالة مثل الريتينول ومضادات الأكسدة وبعض الببتيدات. يسبب علاج خفيف للتجاعيد على الجلد. ويرجع ذلك إلى فعالية هذه المكونات ، والتي غالبًا ما تقتصر على مكوناتها الأقل فعالية من الكريمات الموصوفة.
  • البوتوكس: يفيد البوتوكس في علاج الخطوط التي تسببها التجاعيد بين الحاجبين والجبهة وحول العينين ، وعادة ما تستمر نتائج هذا العلاج من ثلاثة إلى أربعة أشهر ، وبالتالي يجب تكرار الحقن. تساعد كمية صغيرة من حقن البوتوكس في عضلات الوجه أيضًا على حماية هذه العضلات من الانقباض ، مما يؤدي إلى بشرة أكثر نعومة وأقل تجعدًا.

‘) ؛ }

طرق طبيعية لإزالة التجاعيد

من أهم الطرق الطبيعية لإزالة تجاعيد الوجه ما يلي:

عسل

يساعد العسل على الحفاظ على البشرة نضرة ونقية، تحديداً إذا ما تمّ مزجه بالمياه الدافئة وغسل الوجه به، أو تدليك البشرة به وتركه لمدة تتراوح ما بين عشرين إلى ثلاثين دقيقة، وغسل الوجه بالمياه الدافئة أو الباردة بعد ذلك.

زيت الزيتون والليمون

يحتوي زيت الزيتون على مجموعة من الفيتامينات التي تساعد على ترطيب الوجه، كما أنّه غني بالمواد المضادة لعمليات الأكسدة الضارّة، إضافةً لعنصر الحديد الذي يبقي البشرة شابّةً، أمّا الليمون الحامض فيعطي البشرة لمعاناً وإشراقة عالية.

حليب مجفف

يعطي ترطيبًا كبيرًا للبشرة ، خاصةً الخليط الذي يتم الحصول عليه عن طريق خلط بعض العسل والماء الدافئ ، يوضع على الجلد ، يغطى بمنشفة مبللة ويترك لمدة عشر دقائق ، ثم يجفف الوجه. .

موز

من أكثر الأطعمة الطبيعية التي تخفف من خطوط الوجه، وينصح أن يتم هرسه في البداية وخلطه مع كمية من الكريمة، ووضع المزيج الناتج على البشرة وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وغسل الوجه بكمية من المياه الدافئة.

خيار

يحتوي على مواد تساعد على تنظيف البشرة من كافة الأوساخ والشوائب، بتقطيعه في البداية إلى مجموعة من الشرائح، ووضعها على الوجه بعد التأكد من نظافته؛ ليساعد على إنعاش البشرة.

جوز الهند

ينظف البشرة من كافة الخلايا الجلدية الجافة والميتة، بإحضار كمية منه وتسخينها قليلاً وتدليك الوجه بها.

طماطم

تحتوي على مجوعة من العناصر الغذائية التي تغذي البشرة، بإحضار طماطم وتقطيعها وعصرها، وخلطها مع كمية من العسل ووضع الخليط على الوجه وتركه مدة معينة.

قشر البطيخ

يساعد على إنعاش الوجه، من خلال فركه بمجموعة من قشور البطيخ، ومن ثم غسله بالماء.

أناناس

غني بفيتامين سي الذي يخفف كثيراً من الخطوط والتجاعيد، بتقطيعه ووضع شرائحه على الوجه وتحديداً حول الفم والعيون، وتترك القطع لمدة عشرين دقيقة، ومن ثم يغسل الوجه بكمية من المياه الباردة أو الدافئة.

شاي

يحتوي على كميات وافرة من العناصر التي تحتاجها البشرة؛ مثل البروتينات والفيتامينات والأحماض الأمينية، إضافةً للمعادن، بتناول مشروب الشاي دائماً.

نصائح لتأخير ظهور علامات الشيخوخة

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها للحصول على بشرة أكثر شبابًا ونضارة:

  • استخدم واقي الشمس اليومي: يوصى بعدم التعرض لأشعة الشمس الضارة ؛ لأنه يسرع من شيخوخة الجلد ، مما يؤدي إلى الحاجة إلى وضع واقي من الشمس يوميًا على الجلد ؛ احرص على عدم الخروج خلال ساعات الذروة للحماية من أضرار أشعة الشمس.
  • ترطيب البشرة بانتظام: البشرة الجافة أكثر عرضة للتجاعيد. هذا يتطلب ترطيب مستمر.
  • تقشير البشرة مرة في الأسبوع: هذا للمساعدة في التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تجعل الجلد يبدو باهتًا ومتقدمًا في العمر.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment