العناية بالوجه ‏

أسباب ظهور تجاعيد تحت العين

‘) ؛ }

تعابير الوجه وحركاته

يمكن لبعض العادات اليومية الخاطئة ، مثل النوم على وجهك كل يوم ، أن تتسبب في تكوين خطوط دقيقة تحت العينين ، وتلعب تعابير الوجه مثل العبوس المتكرر والابتسامات دورًا مهمًا في تكوين تجاعيد العين.

التلوث البيئي

العيش في بيئة قذرة من الأشياء التي تؤثر سلبًا على الجلد وتسبب التجاعيد وخاصة تحت العينين.

لكي تقوم بتدخين

يعتبر التدخين من السلوكيات الخاطئة وهو ضار جدا بالجسم بشكل عام والجلد بشكل خاص ، حيث يضيق الأوعية الدموية في الوجه ويؤثر سلبا على حركة الدم فيها ، كما يقلل من استخدام البشرة للماء. الفيتامينات وخاصة فيتامين أ الضروري لذلك تسبب تكون التجاعيد تحت العينين.

‘) ؛ }

ضوء الشمس

تحتوي بشرة الإنسان على مادة الكولاجين ، وهي مادة أساسية للحفاظ على صحة الجلد ، ووجودها يبطئ ظهور التجاعيد ، كما أن التعرض المتكرر لأشعة الشمس ، وخاصة الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، يمكن أن يؤدي إلى تدمير وتقليل الكولاجين في الجسم ، مما يسهل مظهر خارجي. التجاعيد على الجلد وخاصة تحت العينين.

نقص فيتامين

الفيتامينات مهمة جدًا لصحة البشرة ، فهي تحافظ على نضارتها وشبابها ، وعندما يكون هناك نقص في الفيتامينات في الجسم ، فهذا بلا شك يؤثر سلبًا على البشرة ، مما يتسبب في ظهور التجاعيد وظهور الخطوط الدقيقة تحت الجلد. عيون.

التغيير المستمر لمنتجات التجميل

تعتمد معظم مستحضرات التجميل في تركيبتها على مواد كيميائية ضارة ، والاستبدال المتكرر لهذه المنتجات وتجربتها على البشرة يؤدي إلى ضررها وتأثيرها السيئ ، خاصة أنها تتمثل في ظهور التجاعيد تحت العينين.

الطرق الطبية لإزالة التجاعيد تحت العينين

هناك بعض الطرق الطبية التي يشيع استخدامها لإزالة تجاعيد ما تحت العين. على سبيل المثال:

  • الليزر: يعتمد مبدأ الليزر على تنشيط وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين الضروريين لمرونة الجلد وإزالة التجاعيد.
  • بوتوكس تعتمد هذه التقنية على حقن مادة تسمى البوتوكس تعمل على إرخاء وتشديد العضلات حول العينين مما يقلل بشكل كبير من ظهور التجاعيد.

نصائح لمنع التجاعيد تحت العين

هناك عدد من النصائح الموصى بها لمنع تكون تجاعيد العين. على سبيل المثال:

  • يوصى بحماية منطقة أسفل العين من أشعة الشمس الضارة عن طريق وضع عامل وقائي 30 أو أكثر.
  • من المهم جدا تقشير الجلد وتكراره بانتظام لأنه يلعب دور في إزالة خلايا الجلد الميتة وبالتالي يعطي إشراقة ولمعان لمنطقة تحت العين.
  • احرص على الحصول على قسط كافٍ من النوم بمعدل 8 ساعات يوميًا كل ليلة لأن له دورًا في إراحة العينين وتقليل ظهور التجاعيد.
  • يُنصح بالتوقف عن التدخين فورًا لأنه يمنع وصول الأكسجين إلى الجلد ويؤدي إلى تكون التجاعيد عليه ، كما يُنصح بالتوقف عن شرب الكحول لأنه مضر بالصحة لأنه يسبب التهابات الجلد.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment