العناية بالبشرة ‏

من طرق حماية البشرة

‘) ؛ }

تقليل التعرض لأشعة الشمس

يوصى بالتعرض المعتدل للشمس ، وليس المفرط ؛ لأن هذا قد يعرض الجلد للعديد من المشاكل مثل سرطان الجلد وحروق الشمس والتجاعيد وبالتالي الشيخوخة المبكرة. سوف ينعكس ذلك سلباً على الشخص.لأن الأشعة فوق البنفسجية عالية الكثافة والشدة ، يجب حماية الجلد وحمايته في أشهر الصيف . إنه أمر خطير في الصيف ولا يتجاوز وقت التعرض ثماني دقائق للحصول على فيتامين د المفيد للبشرة وصحة الجسم.

غسل الجلد بانتظام

يجب غسل الجلد بانتظام ولكن ليس بإفراط فلا يجب إزالة جميع الزيوت من الجلد لأن هذه الزيوت مفيدة للرطوبة ويجب الحرص على غسلها بغسول مناسب للوقاية من الجراثيم ويجب الحذر. يغسل بغسول مناسب للتخلص منها. يوصى بالفرك برفق بمنشفة ناعمة دافئة وغير ساخنة حتى يتم تجفيف البكتريا والأوساخ المتراكمة فيها غير المرئية والمغسولة بالماء وتقشيرها أسبوعياً لإزالة الجلد الميت وأيضاً لمنع التجاعيد .

‘) ؛ }

اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا

النظام الغذائي المدروس والصحي مفيد لصحة الجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص ، لذلك ينصح بتناول الكثير من الفواكه والخضروات ، والتقليل من تناول الدهون غير الصحية واستبدالها بالدهون المفيدة مثل الأسماك. على سبيل المثال ، يجب أن يشرب الزيت المزيد من الماء طوال اليوم ، مما يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة.

استخدم واقي الشمس

يوصي أطباء الأمراض الجلدية باستخدامه لحماية الجلد ، ويمكن استخدام واقيات الشمس الخالية من المواد الكيميائية ، خاصة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

لا تشرب الكحول

الكحول والبنكرياس وسرطان الكبد ، وكذلك المواد المسرطنة البشرية في تكوين الجلد المعرض للتسمم بالإيثانول ، ضارة بصحة الجسم أو الجلد ولا تعتبر مفيدة بشكل عام. نظرًا لأنه لا يحتوي على مضادات الأكسدة ، يجب الحد من استهلاكه أو التقليل منه. أكسدة.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment