العناية بالبشرة ‏

ما هي فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية؟

‘) ؛ }

الحماية من أشعة الشمس الضارة

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة ونسب عالية من السكوالين ، والتي تعمل على حماية الجلد وتقليل أضرار الأشعة فوق البنفسجية ، وهي السبب الرئيسي لسرطان الجلد.

التقليل من ظهور حب الشباب

يساعد زيت الزيتون على تقليل ظهور حب الشباب على الجلد ؛ وذلك لقدرته على قتل البكتيريا المسببة له ، لذلك ينصح باستخدام الصابون المصنوع من زيت الزيتون على الجلد. لتقليل ظهور حب الشباب.

تقشير الجلد

يساهم زيت الزيتون في إزالة خلايا الجلد الميتة من الجلد مما يساعد في الحفاظ على حيوية ورطوبة ونضارة البشرة. يجعل البشرة ناعمة وصحية للتخلص من الخلايا الميتة.

‘) ؛ }

مزيل المكياج

زيت الزيتون من أفضل المنظفات الطبيعية للبشرة ، فهو ينظف الأوساخ المتراكمة على سطح الجلد دون انسداد المسام ، كما يمكن استخدامه كمزيل مكياج للوجه ، ويمكن استخدامه عن طريق الطي. عصير الليمون إلى زيت الزيتون. نظرًا لأن عصير الليمون يقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب ، فإنه يعتبر مطهرًا للبشرة ، ويمكن خلط زيت الزيتون مع عصير الصبار ؛ لتهدئة وترطيب البشرة المتهيجة ، يعتبر زيت الزيتون هو الخيار الأفضل للأشخاص ذوي البشرة الحساسة أو الذين لديهم حساسية من مزيلات المكياج المتوفرة في الأسواق.

مرطب طبيعي للبشرة

يعمل زيت الزيتون على ترطيب الوجه والجلد حيث يعمل على الحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة. وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد في علاج تلف الجلد ويمكن تطبيقه على الجلد عن طريق فرك بعض زيت الزيتون على اليدين وتدليكه على الجلد الرطب لتقليل تركيز المواد الدهنية في الجلد.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment