العناية بالبشرة ‏

ما هي فوائد بذور الكتان للبشرة؟

‘) ؛ }

تقليل الاحمرار

تحتوي بذور الكتان على أحماض أوميغا 3 الدهنية المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات وفوائدها في تسريع عملية الشفاء. يمكن تكرار استخدام المصابين بالطفح الجلدي والحصول على نتائج إيجابية حتى تتحسن حالتهم ، ويمكن تناول بذور الكتان بالماء والاستفادة منها.

التقليل من ظهور حب الشباب

يُعد علاج حب الشباب ببذور الكتان خيارًا طبيعيًا لتقليل إفراز الدهون وإعادة توازنه بشكل طبيعي ، ويمكن استخدام بذور الكتان المطحونة عن طريق تناول ملعقة أو ملعقتين كبيرتين يوميًا.

‘) ؛ }

تجديد خلايا الجلد

بذور الكتان مقشر طبيعي يجدد خلايا الجلد وينقي البشرة من خلايا الجلد الميتة ويعطي نضارة وحيوية للبشرة.

تفتيح لون البشرة

تحتوي بذور الكتان على عدد من الزيوت الطبيعية التي تغذي البشرة وتفيدها وترطب البشرة وتقليل الجفاف وتفتيحها وتساعد على التخلص من اللون الداكن وتكامل لونها.

تسريع التئام الجلد

تسرع بذور الكتان من شفاء الجلد وتعالج العديد من الأمراض الجلدية المختلفة مثل حب الشباب والوردية والطفح الجلدي والتهابات الجلد المختلفة والصدفية. هذا لأنه غني بأحماض أوميغا 3.

مرطب للبشرة

بذور الكتان ترطب البشرة وتمنحها النعومة وتحافظ على مظهرها. وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية الأساسية ، كما أن تناول بذور الكتان واستخدامها يحمي الجلد ويضاعف رطوبته ، ويمكن الاستفادة منه باستخدام أحد المرطبات التي تحتوي على خلاصة بذور الكتان. يمكن أيضًا استخدام زيت بذور الكتان موضعيًا على الجلد لحماية المسام وحمايتها من العوامل المهيجة ؛ هذا لتقليل ظهور تجاعيد الجلد ، وكذلك للحفاظ على الرطوبة الداخلية ، والحفاظ على مستوى رطوبة الجلد.

الوقاية من سرطان الجلد

تحتوي بذور الكتان على عدد من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتحارب الإجهاد التأكسدي وتمنع سرطان الجلد ، ويمكن إدراج بذور الكتان في النظام الغذائي اليومي للاستفادة منها وحماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ، وفقًا للمعهد الوطني. صحة.

التقليل من ظهور الشيخوخة المبكرة

تحتوي بذور الكتان على عدد من مضادات الأكسدة المعروفة باسم قشور ، والتي تحتوي على مادة البوليفينول التي توفر فوائد مضادة للشيخوخة للجسم ، وتساعد على توازن الهرمونات ، وتوفر الصحة لخلايا الجلد ، وتحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات ومضادة للفيروسات. جهاز المناعة في الجسم.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment