العناية بالبشرة ‏

ما هي فوائد الزبادي والعسل للبشرة؟

‘) ؛ }

فوائد قناع الزبادي والعسل للبشرة

يساعد الزبادي مع العسل على تبييض البشرة ، لاحتوائه على فيتامينات أساسية للتبييض ، كما أنه يوفر الرطوبة المثلى للبشرة ، ويمنع ظهور التجاعيد ، ويجعل البشرة أكثر إشراقًا ونعومة ومرونة ، ويمكن أن يكون قناع من الزبادي والعسل أعدت. اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقتين كبيرتين من الحليب واخلطيهم جيدًا حتى تتكون عجينة ، ثم ضعي المعجون على البشرة بعد التنظيف ، واتركيها لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ واتركيها حتى تجف.

فوائد الزبادي للبشرة

للزبادي فوائد عديدة للبشرة منها:

  • يمنع الشيخوخة المبكرة للجلد: يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك ، وهو حمض ألفا هيدروكسيد يساعد على تنعيم البشرة ومنع الجفاف ، وبالتالي الحماية من علامات شيخوخة الجلد مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع العمرية ، كما يساعد حمض اللاكتيك على التخلص من الجلد الميت. يمكن وضع قناع الزبادي المضاد للشيخوخة عن طريق خلط بعض الحليب كامل الدسم مع الزبادي ، وتوزيعه على الجلد في طبقة سميكة ، والانتظار لمدة 20 دقيقة ، ثم الشطف بالماء الدافئ. هذه.
  • يحارب حب الشباب: يحتوي الزبادي على عوامل مضادة للفطريات والبكتيريا وغني أيضًا بالزنك المعروف بخصائصه العلاجية لبقع حب الشباب ، علاوة على ذلك ، يزيل الزبادي الشوائب بشكل طبيعي من الجلد ، وبالتالي يحافظ على البشرة نظيفة. يوزع المزيج على بقع حب الشباب على الجلد ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ.
  • يقلل تصبغ الجلد: يحتوي الزبادي على عامل تبييض خفيف للبشرة عند وضعه لفترة طويلة ، ويتم استخدامه في المساء ، وذلك بإضافة طبقة رقيقة من الزبادي والانتظار لمدة 40 دقيقة ، ثم غسله جيدًا بالماء الدافئ.
  • يرطب البشرة: يساهم حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي في ترطيب البشرة وإعطاء نضارة وحيوية ولمعان للبشرة ، والتخلص من التعب.
  • تخلص من الهالات تحت العين: يمكن وضع قناع الزبادي مرة واحدة يوميًا لتقليل الهالات السوداء تحت العينين.

‘) ؛ }

فوائد العسل للبشرة

للعسل فوائد عديدة ومختلفة للبشرة ، منها:

  • يرطب البشرة: بينما يساهم العسل في ترطيب البشرة ، خاصة للبشرة الجافة ، فإنه يحافظ أيضًا على مرونة الجلد.
  • يحمي البشرة من التلف الذي قد يصيب: يحتوي العسل على مضادات الأكسدة الطبيعية ، ووفقًا لمركز موارد العناية بالبشرة ، فقد حددت الأبحاث الحالية فعالية العسل باعتباره واقيًا طبيعيًا من أشعة الشمس.
  • يدعم التئام الجروح: يتميز العسل بخصائصه الطبيعية المضادة للميكروبات التي تسرع عملية التئام الجروح وتمنع العدوى.
  • يعالج حروق الجلد: للعسل فوائد عديدة عندما يصاب الجلد.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment