العناية بالبشرة ‏

ماسك لتقليل المسام

‘) ؛ }

مسام كبيرة

يعاني الكثير من الناس من مشكلة كثرة المسام وتراكم الأوساخ في الجلد حيث لا يبدو الجلد جميلاً ويميل إلى التكتل وهذا ناتج عن عوامل عديدة مثل العوامل الوراثية أو الزيوت الزائدة أو العناية بالبشرة والإهمال هناك عدة طرق لتقليص المسام ، بما في ذلك الأقنعة الطبيعية ، وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم بعض هذه الأقنعة.

أقنعة لتقليل المسام

عسل

للعسل خواص تساهم في تقليص المسام خاصة لمن لديهم بشرة دهنية ، ولتحقيق ذلك نقوم بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع القليل من عصير الليمون ، ثم نضع الخليط على البشرة وتدلك لبضع دقائق. اتركه لمدة خمس دقائق واغسله.

‘) ؛ }

عصير الطماطم

يشتمل عصير البندورة على العديد من المواد التي تُساعد على شد البشرة، وتصغير مساماتها، فندهن البشرة بعصير البندورة، وندعه لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسله بالماء الدافئ، ونُكرر هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع.

عصير الخيار

يُساعد الخيار على التخلص من السموم المتراكمة على البشرة، فنخلط كميات متساوية من عصير الخيار والملح، ثم نُطبق المزيج على البشرة، وندعه لمدة عشر دقائق، ثم نغسله.

شعر بالتعب

لتحضير هذا القناع ، اخلطي خمس ملاعق كبيرة من العسل مع ملعقتين شوفان وملعقتين كبيرتين من مسحوق الحليب ، ضعي القناع على البشرة ، مع الحرص على التدليك بحركات دائرية ، اتركيه لمدة عشرين دقيقة ، ثم اغسليه ، وكرري العملية. هذا القناع مرتين في الأسبوع.

خل حمض التفاح

خل التفاح ، عن طريق خلط كميات متساوية من خل التفاح والماء ، ينظف البشرة ويزيل الأوساخ ويشد الجلد ويضيق حجم المسام ، ثم ينقع قطعة من القطن في هذا الخليط ويفركها في الجلد. الوجه ، اتركيه لمدة خمس دقائق ، ثم اغسليه.

بياض البيض

يساعد بياض البيض على إزالة الزيوت الزائدة في البشرة الدهنية ، كما أنه يشد الجلد عن طريق خفق بياض البيض ، ودهن الجلد بالخليط ، وانتظاره حتى يجف تمامًا ، ثم غسله وتكرار هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع. اخلطي بياض بيضة مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقتين من الشوفان ثم ضعي القناع على البشرة وانتظري حتى يجف وكرر هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهر.

نصائح

  • نظف وجه المكياج جيدًا بمزيل المكياج قبل الذهاب إلى الفراش لمنع تراكم الأوساخ وزيادة زيوت البشرة.
  • تجنب استخدام المرطبات التي تحتوي على زيوت لترطيب البشرة.
  • ضع الكريم الواقي من الشمس دائمًا عند مغادرة المنزل.
  • تدليك الجلد بحركات دائرية.




Add Comment

Click here to post a comment