العناية بالبشرة ‏

كيف ألين يدي وقدمي؟

‘) ؛ }

تقشير الجلد

يمكن تقشير جلد اليدين والقدمين باتباع الخطوات التالية:

  • انقع يديك وقدميك في ماء دافئ لمدة 10 دقائق أثناء الاستحمام ، أو املأ حوضًا صغيرًا بالماء الدافئ وأضف بضع قطرات من زيت اللافندر أو الورد لتهدئة البشرة.
  • جفف يديك وقدميك باستخدام منشفة نظيفة وناعمة.
  • انقعي نصف ليمونة في كمية قليلة من السكر العادي وافركيها في المناطق الخشنة من اليدين والقدمين ، ويمكن أيضًا استخدام حجر الخفاف لتنعيم هذه المناطق.
  • اغسل يديك وقدميك بالماء الدافئ واتركها حتى تجف بمنشفة.
  • ضعي كمية قليلة من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند على كرة قطنية صغيرة ، ثم ضعيها على الساقين واليدين ، مع الانتباه للمنطقة المحيطة بالأصابع.
  • ارتدِ الجوارب والقفازات للاحتفاظ بالرطوبة لمدة ساعتين على الأقل ، أو ثماني ساعات للحصول على أفضل النتائج ، ويمكن تكرار هذا التقشير مرة واحدة في الأسبوع.

‘) ؛ }

مرطب للبشرة

ترطيب البشرة ضروري لتنعيمها ، ويمكن اتباع العديد من النصائح المفيدة للحفاظ على رطوبتها ، مثل تجفيفها بمنشفة نظيفة وجافة بعد كل استحمام ، مع الحرص على عدم فرك الجلد لتجنب التهيج ، ثم وضع مرطب كثيف كريم. يوضع على الجلد وهو لا يزال رطبًا ، ويوصى باختيار الكريمات التي تحتوي على مقشرات كيميائية لطيفة مثل حمض الساليسيليك أو اللاكتيك ، والكريمات الخالية من العطور والمواد الحافظة ، والتي يمكن أن تسبب احمرار الجلد أو تهيجها أو ظهورها.

اتبع العادات الصحيحة لتنعيم البشرة

بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء ، يوصى باتباع العديد من العادات الجيدة لتنعيم البشرة ، مثل حماية الجلد من البرد ، واستخدام واقي الشمس ، وتجنب المهيجات ومسببات حساسية الجلد ، والحفاظ على صحة الجلد من خلال تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على مغذيات مهمة. ، وممارسة التمارين الرياضية.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment