العناية بالوجه ‏

كيفية تنظيف الوجه

‘) ؛ }

الحفاظ على البشرة نظيفة

الخطوة الأولى والأكثر أهمية للحصول على بشرة نظيفة وناعمة هي الحفاظ على نظافة الوجه عن طريق غسله مرتين يوميًا باستخدام جل خاص لغسل الوجه وإزالة المكياج دائمًا قبل النوم ، وعدم الحفاظ على نظافة الوجه سيؤدي إلى انسداد الجلد. كما يجب إبقاء ظهور المسام والحبوب على الوجه بعيدًا عن الوجه قدر الإمكان أثناء النهار ، إلا بعد غسل اليدين ؛ لأنها قد تتسبب في انتقال بعض الأوساخ والبكتيريا إلى الوجه.

موازنة درجة حموضة الجلد

للحصول على بشرة نظيفة يجب أن يكون الرقم الهيدروجيني متوازنًا ، لذلك يمكنك خلط بيكربونات الصوديوم وملعقة صغيرة من صودا الخبز مع القليل من زيت جوز الهند وعصير الليمون ، والتي لها أيضًا خصائص تطهير للبشرة ، ثم استخدامها برفق. قشر الجلد بهذا الخليط واستخدم هذا الخليط مرتين في الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

‘) ؛ }

مرطب

ترطيب البشرة يحافظ على نظافة البشرة ويمكن استخدام العسل كمرطب طبيعي لما له من خصائص مضادة للبكتيريا ويمكن استخدامه عن طريق دهن العسل على الجلد والانتظار لمدة عشرين دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ. يساعد في الحصول على بشرة رطبة وناعمة ونقية.

تناول نظام غذائي متوازن

النظام الغذائي له تأثير كبير على صحة بشرة الوجه ، حيث أن 80٪ من صحة الجلد تعتمد على جودة الطعام والشراب الذي يتم تناوله ، لذلك من الضروري تناول طعام صحي ، والحصول على بشرة نظيفة والتركيز. تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة الغنية بفيتامين أ مثل المانجو والبروكلي والملفوف (اللفت) يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويقلل من فرص ظهور حب الشباب ويوصى بتناول البيض. والسلمون والجوز لاحتوائها على زيوت صحية تحافظ على نظافة البشرة وتمنع ظهور حب الشباب.

استخدام النيم

يمكن استخدام نبتة النيم للحفاظ على بشرة نظيفة لما لها من خصائص مضادة للجراثيم وهذه العشبة فعالة جدا في إزالة الشوائب والشوائب من الجلد ويمكن استخدامها عن طريق:

  • اغسل حفنة من أوراق النيم لإزالة الأوساخ والشوائب.
  • قم بسحق أوراق النيم جيدًا مع بعض الماء لتشكيل عجينة.
  • ضع العجينة على الجلد واتركها لمدة 10 دقائق.
  • اغسل الجلد بالماء البارد.

ملحوظة: يمكنك أيضًا شرب عصير النيم يوميًا للحصول على بشرة صافية ونقية.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment