العناية بالبشرة ‏

كيفية الحصول على بشرة مثل بشرة الأطفال

‘) ؛ }

الحفاظ على البشرة نظيفة

ينصح بالاستمرار في تنظيف البشرة مرة واحدة على الأقل في اليوم وينصح باختيار لوشن مناسب لنوع البشرة بحيث يكون لطيفًا ولطيفًا ، ويفضل وضع مرطب لحماية البشرة بعد التنظيف. ولكي لا تتلف البشرة يجب أن يكون الجلد رطباً مع استخدام إسفنجة أو قطعة قماش ناعمة لتنظيف البشرة ، وفي حالة تلف بشرة الوجه فلا يجب الاستحمام يومياً كما هو الحال مع البشرة الحساسة. بفضل الزيوت الطبيعية التي يفرزها الجلد ، يؤدي الاستحمام المفرط لتغذية البشرة إلى إتلاف البشرة الحساسة ويمكن أن يسبب تهيجًا.

اشرب الكثير من الماء

شرب الكثير من الماء لمنع الجفاف ، حيث أن الجلد الجاف يسبب ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ، ويجب تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنها ذات تأثير مدر للبول خفيف ، وكمية السوائل التي يجب تناولها يوميًا تعتمد على مستوى تناول السوائل اليومي . النشاط البدني ، وكمية التعرق ، بالإضافة إلى ضرورة شرب السوائل الزائدة عند ممارسة الرياضة.

‘) ؛ }

الإقلاع عن التدخين

بما أن التدخين يحتوي على مواد كيميائية ضارة فإنه يضر بخلايا الجلد وخلايا الجسم الأخرى ، لذا فإن الإقلاع عن التدخين يساهم في منع تفاقم التجاعيد أو الخطوط الدقيقة على الجلد ، والإقلاع عن التدخين يقلل من حدوث النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

استخدم خل التفاح

يعمل خل التفاح على علاج الجلد التالف والتخلص من العديد من مشاكل الجلد ، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع الجذور الحرة من إتلاف الجلد ، ويستخدم للتخلص منه عن طريق تخفيف خل التفاح ثم فرك الجلد بعصير التفاح المخفف. خل. يزيل خلايا الجلد الميتة ويجدد البشرة ، كما يمكنك خلط ملعقتين صغيرتين من خل التفاح في كوب من الماء وتناوله لعلاج مشاكل الجلد المختلفة.

استخدم البابايا والعسل وخشب الصندل

تساعد البابايا على تحسين ملمس البشرة والحفاظ على صفاءها ، كما أن لها خصائص تبييض طبيعية تساهم في تقليل ظهور الندبات ، كما تحتوي على مواد مضادة للبكتيريا وإنزيم يساهم في التئام الجروح. للشفاء والتخلص من خلايا الجلد الميتة يتم تحضير القناع عن طريق تقطيع البابايا. ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل ، ثم اخلطي المكونات معًا لعمل عجينة سميكة ، ثم افركي القشرة بالخليط السابق. اتركيه لمدة 25-30 دقيقة ثم اشطفي البشرة بالماء البارد واتركيها تجف ثم ضعي القليل من ماء الورد ويفضل تكرار الوصفة مرة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment