العناية بالبشرة ‏

قناع الترمس

‘) ؛ }

الترمس

الترمس من البقوليات المرتبطة بالفول السوداني وفول الصويا وغني بالبروتين مثل البيض والمحار. استُخدمت بذور الترمس كغذاء للإنسان منذ آلاف السنين.ترمس اللؤلؤ (بالإنجليزية: Lupinus mutabilis) في جبال الأنديز ، تم تناول بذور الترمس البيضاء (بالإنجليزية: Lupinus albus) كطبق شعبي تقليدي في منطقة البحر الأبيض المتوسط. الترمس الضيق الأوراق والترمس الأبيض ، المعروف أيضًا باسم الترمس الحلو الأسترالي (بالإنجليزية: Lupinus angustifolius) ، منتشران في جميع أنحاء العالم كمكون متعدد الاستخدامات ومغذٍ في صناعة الأغذية كبديل للدقيق والمستحلب والمكونات المعدلة وراثيًا. لا تحتاج أصناف الترمس الجديدة إلى النقع لإزالة المرارة (قلويدات) قبل الاستخدام.

فوائد الترمس للبشرة

  • الترمس مصدر غني بالمعادن التي تزيد من وظائف المناعة في الجسم ، وتساهم في تنشيط الجينات ، كما أنها مفيدة للصحة الإنجابية ، وذلك بفضل ما يحتويه من الزنك. لأن كوبًا واحدًا من الترمس يوفر 1.12 ملليجرام من المنجنيز ، يحتوي الترمس أيضًا على المنجنيز الذي يحارب الجذور الحرة ، ويمنع تلف الخلايا ويعزز النمو الصحي للعظام والغضاريف. هذا هو حوالي نصف الكمية الموصى بها من المنجنيز للرجال و 62٪ للنساء.
  • مستخلص الترمس الأبيض النشط (بالإنجليزية: lupinus albas) هو أحد المكونات الفريدة والاستثنائية المعروفة بخصائصها المضادة للشيخوخة وتجديد الخلايا. كما أنه يعيد الخصائص المرنة للبشرة ، خاصةً في مناطق البشرة الرطبة التي فقدت نضارتها ولمعانها.
  • يعتبر الترمس مصدرًا حيويًا للجزيئات المستخدمة في مستحضرات التجميل والمنتجات الغذائية.
  • يتم الحصول على اللوبيول من بذور الترمس الأبيض ، وهذه المادة الغنية بالبروتين تحفز إنتاج الكولاجين عالي الجودة الذي يوفر مرونة ومتانة للجلد.
  • يحتوي ببتيد الترمس على مزيج من الببتيدات التي تعمل كمثبط لـ MMP (تعمل MMPs حيث تعمل MMPs على تكسير البروتينات في الجلد مثل الكولاجين والإيلاستين) وتصبح هذه العملية أكثر فعالية عند التعرض لأشعة الشمس ، لذا فإن وظيفتها هي يعطي أشعة الجلد الببتيدية تمتد بعد التعرض للشمس تمنع عمل MMP ، تحمي وتحفز الكولاجين والإيلاستين من التلف ، مما يساهم في تجديد طبقات الجلد وتقليل التجاعيد ، مما يجعل البشرة تبدو أكثر شباباً وصحة.

‘) ؛ }

عمل قناع الترمس

طريقة عمل قناع الترمس كالتالي:

  • توضع كمية كافية من عصيدة الترمس على الجلد ، وتترك لمدة 20 دقيقة ثم تغسل جيداً بالماء ، لأن هذا الخليط يستخدم أيضاً لإزالة الشعر الزائد من الجلد.
  • اخلطي ملعقتين كبيرتين من الترمس مع ملعقة كبيرة من اللبن الرائب في وعاء واخلطي ثم ضعي المزيج على الجلد وانتظري لمدة 30 دقيقة أو حتى يجف تمامًا ثم اغسليه بالماء ، لأن هذه الطريقة تستخدم لتفتيح البشرة .
  • اخلطي ملعقة كبيرة من الترمس وملعقة من العسل الطبيعي في وعاء ثم ضعي المزيج على البشرة واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء ويستخدم هذا الخليط في زيادة نضارة البشرة.
  • ضعي ملعقة صغيرة من كل من بودرة الترمس ومسحوق الحلبة واللبن الرائب في وعاء واخلطيهم جيدًا ، ثم ضعي المزيج على الجلد واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء واستخدمي هذا المزيج لتقليل جفاف الجلد. .
  • اخلطي ملعقتين كبيرتين من الترمس وملعقة واحدة من كل من العسل الطبيعي واللبن وماء الورد الجاهز في وعاء ، ضعي المزيج على وجهك ، اتركيه لمدة عشرين دقيقة ، ثم اغسليه بالماء واستخدميه. خليط لإزالة الشوائب والأوساخ من الجلد.
  • ضعي ملعقة صغيرة من كل من العسل الطبيعي والملح ومسحوق الترمس وعصير الليمون في وعاء واخلطيهم جيدًا ثم ضعي المزيج على الجلد واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء ويستخدم هذا الخليط لإزالة اللون الداكن بقع من الجلد.
  • ضعي ثلاث ملاعق كبيرة من الترمس في وعاء وكوب من الماء المغلي وملعقتين كبيرتين من زيت الريحان الجاهز ، اخلطي جيداً ، ضعي المزيج على الشعر ، ثم غطيه بكيس بلاستيكي ، اتركيه لمدة خمس ساعات على الأقل. ، ثم اغسليه جيداً بالماء لأن هذا الخليط يساهم في نمو الشعر.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment